يستقبل برشلونة عصر اليوم نادي خيتافي ضمن فعاليات الجولة 36 من الليغا الأسبانية.

ويحتل البلاوغرانا المركز الثاني مؤقتاً برصيد 84 نقطة في جدول الترتيب العام، أي على بعد أربع من المتصدر أتليتيكو مدريد، بينما يأتي ريال مدريد ثالثاً بـ82 نقطة علماً أن لديه مباراة مؤجلة عن الجولة 34.

وفي مؤتمر صحفي عشية المباراة، التي ستشهد تكريماً خاصاً للراحل تيتو فيلانوفا بملعب الكامب نو، نبَّه المدرب خيراردو تاتا مارتينو إلى ما تنطوي عليه هذه المواجهة من صعوبة وأهمية على حد سواء، مذكراً أن الفريقين معاً سيكونان مطالبين بالفوز.

وقال المدير الفني الأرجنتيني "سيتعين علينا الفوز من أجل البقاء في السباق [على اللقب]، أما هم فسيكونون مجبرين على الفوز من أجل الحفاظ على حظوظهم في عدم النزول. ستكون مباراة صعبة جداً ضد خصم يوجد في وضع حرج".

وبعدما ختم الفريق استعداداته ظهر الجمعة بإجراء المران الأخير في المدينة الرياضية جوان غامبر، استدعى مارتينو 18 لاعباً للمشاركة في المباراة التي ستنطلق في تمام الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش.

ورغم تلقيه التصريح الطبي مساء الخميس، إلا أن كوينكا لن يكون ضمن قائمة الفريق ضد خيتافي، شأنه في ذلك شأن المصابين الذين غابوا عن موقعة الأحد الماضي ضد فياريال، مما يعني أن البلاوغرانا سيخوض موقعة الجولة 36 بنفس التشكيلة التي شاركت في الفوز الأخير بملعب المادريغال.