Jugadors de Barça i City se saluden abans del partit d'anada

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

يخوض برشلونة هذا المساء واحدة من أهم مباريات هذا الموسم حتى الآن، حيث يستضيف مانشستر سيتي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الكامب نو ابتداء من الساعة 19:45 بتوقيت غرينتش.

صحيح أن البلاوغرانا عاد بصيد ثمين من إنكلترا قبل ثلاثة أسابيع إثر فوزه بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب، إلا أنه عازم كل العزم على خوض موقعة العودة دون المزايدة على نتيجة لقاء ملعب الاتحاد.

هذا وسيواجه الفريق تحدياً آخر يتمثل في طي صفحة الهزيمة الأخيرة على يد بلد الوليد في مباراة الليغا الأخيرة نهاية الأسبوع الماضي، والتي حكمت على أبناء تاتا مارتينو بالابتعاد عن الصدارة بفارق أربع نقاط، حيث سيتعين على اللاعبين نسيان تلك الكبوة تماماً عند دخول المستطيل الأخضر لملاقاة أبناء بيليغريني.

وقد استدعى المدرب تاتا مارتينو جميع اللاعبين الـ23 الجاهزين لخوض آخر معسكر تدريبي ضمن استعدادات برشلونة لمباراة الأربعاء، حيث تميزت قائمة الفريق بعودة الحارس بينتو الذي تلقى التصريح الطبي ظهر أمس بعدما غاب مؤخراً بداعي الإصابة.

وتمرن البلاوغرانا في المدينة الرياضية جوان غامبر بمشاركة كل اللاعبين المتاحين، بينما خاض دوس سانتوس وكوينكا تدريبات فردية بمعزل عن المجموعة.

أما على الطرف الآخر، يدخل السيتي هذه المباراة وهو مجبر على المجازفة أكثر مما كان عليه الأمر في الذهاب، حيث سيكون أبناء بيليغريني مطالبين بالهجوم منذ البداية بحكم هزيمتهم في المباراة التي جمعت الفريقين قبل ثلاثة أسابيع في مانشستر.

كما يصل الفريق الإنكليزي هذه الموقعة وهو في وضعية نفسية لا تختلف كثيراً عن تلك التي عاشها البلاوغرانا في الآونة الأخيرة. ذلك أن رفاق أغويرو خرجوا يوم السبت من ربع نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي بعد تجرع مرارة هزيمة مفاجئة (1-2) على ملعبهم أمام ويغان، الذي يلعب في الدرجة الثانية.