fcb.portal.reset.password

FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

فاز برشلونة 2-1 على ريال مدريد في قمة الجولة العاشرة من فعاليات الليغا الأسبانية ليعزز الفريق الكاتالوني موقعه في صدارة الترتيب.

وافتتح البلاوغرانا باب التسجيل في الدقيقة 18 من عمر مباراة الكلاسيكو في الكامب نو، حين استلم تمريرة قصيرة من إنييستا على مشارف منطقة الجزاء ليرسل كرة مقوسة زاحفة في الزاوية البعيدة.

وبينما تفوق برشلونة نتيجةً وأداءً في الشوط الأول حيث استحوذ على الكرة بنسبة 61%، تمكن الضيوف من تدارك الموقف بعد العودة من الاستراحة، حيث أصبحت مجريات اللعب أكثر تكافؤاً.

وفي حين كان الريال أقرب إلى إدراك التعادل، شن البلاوغرانا هجوماً معاكساً أنهاه أليكسيس سانشيز بكرة ساقطة رائعة في مرمى لوبيز، مضاعفاً النتيجة لأصحاب الأرض في الوقت المناسب والمكان المناسب.

لكن أبناء أنتشيلوتي لم يستسلموا، ولاسيما بعدما أجرى المدرب الإيطالي ثلاثة تغييرات بإدخال كريم بنزيمة وإياراميندي وخيسيه، الذي قلص الفارق في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، مستفيداً من تمريرة عرضية أرسلها له كريستيانو رونالدو عدم قاد هجمة مضادة سريعة من الجهة اليسرى.

وبهذا الفوز، الذي يُعتبر الأول بعد تعادلين وثلاث هزائم في آخر مواجهات ضمن الكلاسيكو، رفع برشلونة رصيده إلى 28 نقطة من أصل 30 محكماً قضته على قمة الدوري الأسباني متقدماً بفارق ست نقاط عن ريال مدريد الثالث وأربع عن الوصيف أتليتيكو.

يُذكر أن 11 لاعباً تناوبوا على إحراز أهداف البلاوغرانا الثلاثين (بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة)، بينما لم تهتز شباكه سوى في سبع مناسبات (+23).


الرجوع الى أعلى الصفحة