Messi, contra el Bayern. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

خسر برشلونة بهدفين نظيفين ضد مضيفه بايرن ميونيخ في أول مباراة ضمن تحضيرات الفريق الكاتالوني للموسم المقبل.

افتتح فليب لام باب التسجيل بعد مضي ربع ساعة من عمر الشوط الأول، بينما أضاف ماندزوكيتش الثاني على بعد خمس دقائق من صافرة النهاية.

ودارت هذه المواجهة في ظروف متبانية بالنسبة للفريقين. فبينما استهل الألمان تدريباتهم قبل مدة ليست بالقصيرة، تخللها عدد من المباريات الودية، بدأ البلاوغرانا للتو استعداداته للموسم الجديد، علماً أنه كان قد أجل موعد مباراته المبرمجة السبت الماضي إلى نهاية هذا الشهر بسبب حالة تيتو فيلانوفا الصحية التي أجبرته على ترك منصب المدرب، مما اضطر النادي إلى تعيين خيراردو مارتينو خلفاً له على وجه السرعة مطلع هذا الأسبوع.

وفي غياب لاعبيه الدوليين الأسبان والبرازيليين المشاركين في كأس القارات الأخيرة، خاض الفريق الكاتالوني المباراة بتشكيلة تضم 12 لاعباً من الفريق الأول و11 من الرديف.

وكانت هذه هي المواجهة الأولى لبرشلونة ضد مدربه السابق بيب غوارديولا، الذي يتولى منذ بداية هذا الصيف الإدارة الفنية للفريق البافاري. كما شهدت المباراة مشاركة تياغو ألكانتارا ضمن تشكيلة البايرن، الذي انتقل إليه من برشلونة في وقت سابق هذا الشهر.

وبعد موقعة أليانز أرينا ضد بطل ألمانيا وحامل لقب دوري أبطال أوروبا، سيسافر البلاوغرانا صباح الخميس مباشرة إلى النرويج حيث سيواجه فالرينجا في العاصمة أوسلو يوم السبت المقبل.