Martino, durant la roda de premsa. FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

تحدث خيراردو مارتينو في مؤتمره الصحفي يوم السبت قبيل لقاء الأحد مع فالنسيا في التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي. وكشف عن سبب استبعاد تشافي وأليكسيس: "حان دورهما في الاستراحة." أما عن الفريق عموماً، فقد قال: "يجب أن يشحذ همته ليكون بأفضل شكل. يجب أن نحسّن العمل الجماعي."

المطلوب المزيد من الانسجام

وقال مارتينو: "يجب أن نحسّن العمل الجماعي؛ سيُحسّن ذلك الأداء الفردي. ما علينا القيام به هو أن نظهر أفضل ما لدينا وأن نفوز بكل المباريات. كيف نحسن أداءنا؟ بذل الجهود في التدريبات، وتنسيق تحركات لاعبي قلب الدفاع، ولاعبي الوسط... يجب أن تكون التحركات منسجمة. يجب أن نتراجع للخلف بحيث لا نتخلى عن أية مساحات للخصوم."

إيقاف بانيجا

يعتبر المدرب الأرجنتيني أن إيقاف لاعب خط الوسط الدولي إيفر بانيجا سيكون أساسياً للفوز في ميستايا: "يجب أن نوقف إيفر بانيجا عن التأثير على مجريات المباراة. سنحاول ونقدم أفضل ما لدينا لإيقافه." أما بالنسبة لفالنسيا بالإجمال، فقال ربان سفينة البارسا: "خاضوا مباراتين مختلفتين كلياً. غيّروا عدداً من اللاعبين بين المباراتين الأولى والثانية واستبدلوا المواقع."

إلا أن مارتينو يبدو واضحاً فيما يتعلق بمقاربة للقاء: "باعتبار فالنسيا صاحب الأرض، فإنه يخوض المباراة بغية الفوز؟ لا أشكّ بذلك أبداً. ما سنقوم به هو تخيل ما قد يحصل ومن ثم البحث عما إذا كان هناك بدائل."

"يجب أن نسجل المزيد من الأهداف"

أخيراً، أشار مارتينو إلى أن نجاح دفاع البارسا في الحد من عدد التسديدات على عرينه، لكنه نوّه بأن على اللاعبين اقتناص المزيد من الفرص لهزّ الشباك أيضاً: "إنه أمرٌ رائع ألا يتمكنوا من التسجيل في شباكنا، وألا نمنحهم الكثير من الفرص. يجب أن نقلل تلك الفرص قدر المستطاع. لكن بوجود لاعبينا في المقدمة، يجب علينا أن نسجل المزيد من الأهداف، رغم أننا حصلنا على الفرص."