Martino, durant el partit contra l'Atlètic de Madrid

Martino, durant el partit contra l'Atlètic de Madrid. FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

أعرب خيراردو تاتا مارتينو عن ارتياحه التام إزاء أداء برشلونة مساء الثلاثاء، رغم التعادل بهدف لمثله مع ضيفه أتليتيكو مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الكامب نو.

وقال المدرب الأرجنتيني في مؤتمر صحفي بعد المباراة "لقد أتيحت لنا فرص عديدة أمام أتليتيكو أكثر من أي وقت مضى"، في إشارة إلى قلة فرص التهديف التي طغت على المباريات الثلاث الأخيرة التي جمعت الفريقين هذا الموسم.

وتابع المدرب الفني "لا أعتقد أن برشلونة لديه العديد من الحلول. نحن نلعب بنفس الطريقة، الجميع يعرفنا، ومازال أسلوبنا يقودنا إلى الفوز بالعديد من المباريات".

وأوضح مارتينو أن الفريق الكاتالوني "لعب بشكل جيد في البناء الهجومي"، مجدداً تفاؤله بإمكانية العبور إلى المربع الذهبي، معتبراً في الوقت ذاته أن "عدم التأهل إلى الدور نصف النهائي سيكون فشلاً ذريعاً".

يُذكر أن موقعة الذهاب لم تكن مخالفة للتوقعات، حيث طغت عليها الندية التكتيكية والاندفاع البدني من جانب الفريق الزائر، مقابل سيطرة شبه مطلقة على الكرة ومحاولات هجومية مسترسلة من طرف أصحاب الأرض.

ورغم استحواذ البلاوغرانا على الكرة بشكل تام في معظم فترات اللقاء، إلا أن لاعبي أتليتيكو تمكنوا من سد كل الثغرات والمنافذ إلى مرماهم، بينما كان حارسهم كورتوا يقظاً في صد الهجمات الخطيرة النادرة التي أتيحت للفريق الكاتالوني في الساعة الأولى من عمر المباراة.

وبعدما نجح ريباس في هز شباك بينتو من تسديدة صاروخية مباغتة في مطلع الشوط الثاني، ضاعف برشلونة ضغطه على مرمى الضيوف ليتمكن نيمار من إعادة الأمور إلى نصابها في الدقيقة 71.