بعد الفوز 0-4 ضد رايو فايكانو في فايكاس، عقد خيراردو مارتينو مؤتمراً صحفياً لتقييم المباراة.

وأعرب مدرب برشلونة عن رضاه التام على أداء لاعبيه، موضحاً في معرض حديثه لوسائل الإعلام أن "الخصم ضغط علينا بقوة مما صعب علينا الانتقال بتمريرات قصيرة وفق أسلوبنا المعتاد. كان لدينا خيار اللعب من خلال كرات طولية والاختراق العمودي، وأحيانا هذا ما يجب عليك فعله في مثل هذه المباريات للتقدم في نصف ملعب المنافس".

وأضاف المدير الفني الأرجنتيني: "أعجبني مستوى الفريق كثيراً في الشوط الثاني. لم نرتكب أخطاء دفاعية، بخلاف ما كان عليه الحال في مباراة أياكس. لقد سار أداؤنا اليوم من حسن إلى أحسن، حيث نجحنا في استغلال قدراتنا التهديفية الكبيرة أحسن استغلال".

كما أشاد المدرب بالحارس فيكتور فالديز الذي صد من جديد ركلة جزاء في وقت حاسم عندما كان البلاوغرانا متقدماً بهدف وحيد دون مقابل. وقال مارتينو إن حامي العرين الكاتالوني "يمر بأفضل حالاته وأنا أستمتع بتدريب حارس بمهارته وبراعته".

ولم يفوت الفرصة دون التنويه بالمستوى الذي ظهر به كل من سونغ ومونتويا اللذين لعبا في التشكيلة الأساسية أمام رايو، حيث قال إنهما "قدما أداء كبيراً، حيث لم يتأثرا بإيقاع المباراة المرتفع رغم أنهما لم يلعبا العديد من الدقائق هذا الموسم".