Martino / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

بعد الفوز مساء الجمعة على أسبانيول، تحدث خيراردو مارتينو لوسائل الإعلام معرباً عن انطباعه حول المباراة. وأشار المدير إلى نتائج الفريق بالباهرة، مؤكداً على ضرورة تحسين الأداء رغم الانتصارات المتتالية.

وقال مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي عقب المباراة "إن نتائجنا مثالية تقارب الكمال. ومع ذلك فإننا قادرون على اللعب بشكل أفضل، ويمكن أن نلعب دائماً على نحو أفضل".

وعلق مارتينو على المباراة، التي حسمها البلاغرانا بفضل هدف ألكسيس في الدقيقة 68: "كانت مباراة جيدة، وفزنا فيها بجدارة واستحقاق. لعب أسبانيول بشكل دفاعي لا تشوبه شائبة. لعبنا بطريقتنا المعهودة إذ لم نفتقر للاندفاع في الهجوم، لكن ما افتقدنا إليه هو عدم الاتساق".

لا مشكلة بشأن ميسي

بما أن ليو ميسي لم يسجل يوم الجمعة أيضاً، فهذا يعني أن المدرب اضطر للإجابة على عدد من الأسئلة بشأن أداء المهاجم الأرجنتيني، حيث أكد مارتينو أن "ميسي ليس قلقاً أبداً حيال ذلك. إنها مجرد مصادفة أن ميسي لم يسجل أي هدف في ثلاث أو أربع مباريات، إنه ليس يائساً حيال ذلك. لقد رفع سقف التحديات عالياً جدا، بحيث يبدو انه يواجه مشكلة عندما لا يسجل".

عن جدارة واستحقاق

وعن انتصارات برشلونة المتتالية في بداية هذا الموسم، تابع مارتينو بالقول: "ما يتعين علينا القيام به هو ضمان الفوز في مبارياتنا. مع مرور الوقت سوف نجد ما ينقصنا. لقد استحقنا الفوز في كل مباراة خرجنا منها بالنقاط الثلاث. صحيح أن طريقة لعبنا لم تكن ممتازة ولكننا كنا دائماً متفوقين على منافسينا".

وختم مارتينو بالقول إنه لم يفاجَأ بأداء ألكسيس الباهر، موضحاً أنه "لاعب قادر على صنع التمريرة الأخيرة وإنهاء الهجمات وتسجيل الأهداف".