fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

يبدو برشلونة على مرمى حجر من الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك أسبانيا. فبعدما فاز 4-0 ضد خيتافي في مباراة الذهاب على ملعب الكامب نو، ها هو البلاوغرانا يدخل موقعة إياب دور الـ16 بحظوظ كبيرة ذا المساء في ضاحية مدريد الجنوبية على أرضية ألفونسو بيريز.

بيد أن أبناء تاتا مارتينو مطالبون بأن يضعوا في حسبانهم سيناريو مباراتين سابقتين ضد الخسم نفسه ليكونوا في حالة تأهب قصوى. ففي ذهاب الدور نصف النهائي نسخة 2007 من كأس الملك، كان الفريق الكاتالوني قد انتصر بنتيجة 5-2 في الكامب نو، لكن خيتافي تمكن قلب الطاولة عليه والفوز إياباً بنتيجة 4-0 في مدريد. أما السيناريو الثاني فقد حصل قبل شهر بالضبط، عندما تقدم أبناء ضاحية العاصمة الأسبانية مبكراً بهدفين دون رد في الدقائق الـ14 الأولى من مباراة الدوري ضد ضيفهم الكاتالوني، قبل أن ينجح هذا الأخير في العودة في النتيجة بفضل الأداء الرائع لمهاجمه بيدرو.

700 مباراة في رصيد تشافي بقميص برشلونة

أخذاً في الاعتبار كل تلك الذكريات، يدخل برشلونة لقاء الليلة وكله عزم على التنافس بكل ما أوتي من قوة دون استرخاء أو انتقاص من قيمة الخصم، وبغض النظر عن نتيجة مباراة الذهاب.

هذا وقد اصطحب تاتا مارتينو 18 لاعباً في الرحلة إلى خيتافي، ومن ضمنهم تشافي هيرنانديز الذي قد يخوض اليوم مباراته الرسمية الـ700 بقميص البلاوغرانا.

وفي المقابل، أراح المدرب ثلاثة من لاعبيه الأساسيين، وهم سيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وجوردي ألبا.

من جهته، يأمل خيتافي في تفجير مفاجأة من العيار الثقيل. وقد استدعى المدرب لويس غارسيا 19 لاعباً لقائمة الفريق، التي تضم اثنين من فريق الشباب: الحارس غالفان والمدافع فيغاراي. وفي المقابل، لم يوجه الدعوة لإسكوديرو وفاليرا ولوبو وغافيلان وموسكيرا. يُذكر أن خيتافي يدخل مباراة الليلة على خلفية أربع هزائم متتالية، وهو ما يمثل حافزاً إضافياً له من أجل الفوز هذا المساء أملاً في استعادة بصيص من الثقة.


الرجوع الى أعلى الصفحة