fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

تأهل برشلونة إلى ربع نهائي كأس ملك أسبانيا إثر فوزه مساء الخميس 0-2 على مضيفه خيتافي ضمن إياب دور الـ16 على ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز.

وسجل ميسي هدفي المباراة في الدقيقتين 44 و63 على التوالي، بينما اضطر نيمار إلى ترك الملعب منذ منتصف الشوط الأول متأثراً بإصابة في الكاحل إثر تمريرة من الجهة اليسرى.

وكان البلاوغرانا قد مهد الطريق لصعوده إلى دور الثمانية في منتصف الأسبوع الماضي بفوزه على أبناء المدرب لويس غارسيا برباعية نظيفة على ملعب الكامب نو في مباراة الذهاب، التي تميزت بعودة ليونيل ميسي إلى المنافسة بعد غياب دام شهرين تقريباً بداعي الإصابة، حيث لم يدع النجم الأرجنتيني الفرصة تمر دون أن يُتحف الجمهور بلمساته الساحرة ويجدد العهد مع الشباك، علماً أن نصف ساعة فقط كان كافياً لكي يقدم للجمهور فاصلاً من مهاراته الفنية المذهلة، قبل أن يختم الاحتفالية بتسجيل هدفين في الأنفاس الأخيرة من عمر اللقاء، بينما اضطلع فابريغاس بافتتاح باب التسجيل ومضاعفة تقدم البلاوغرانا في وقت سابق.

وبذلك يكون الفريق الكاتالوني قد ضمن مروره بسهولة إلى ربع النهائي حيث ينتظره ليفانتي الفائز على رايو فايكانو بهدف دون رد في إجمالي الذهاب والإياب (0-0؛ 1-0).

وشاءت الصدف أن يواجه برشلونة رفاق المغربي نبيل الزهر ثلاث مرات في غضون أيام قليلة بدءاً من نهاية هذا الأسبوع، حيث سيحط أبناء تاتا مارتينو رحالهم بملعب سيوتات دا فالنسيا يوم الأحد لخوض غمار الجولة الأولى من مرحلة الإياب في دوري الليغا، قبل أن يتقابل الفريقان في مباراتي الذهاب والعودة ضمن منافسات كوبا دل ري.

الرجوع الى أعلى الصفحة