fcb.portal.reset.password

Espanya ha patit per tombar Bielorússia a Mallorca (2-1) / FOTO: FIFA.COM

عاش نجوم برشلونة الدوليون ليلة حافلة ومثيرة يوم الجمعة، حيث تعادل منتخب تشيلي (3-3) مع مضيفه الكولومبي بعدما فرط رفاق أليكسيس سانشيز في تقدمهم بثلاثة أهداف حتى منتصف الشوط الثاني، بينما فازت أسبانيا بصعوبة على بيلاروسيا (2-1) في مايوركا.

وبذلك، اقترب أليكسيس وزملاؤه الأسبان من حسم التأهل إلى مونديال البرازيل 2014.

وسجل المهاجم التشيلي هدفين في مرمى كافيتيروس (د. 22 و29) بعدما افتتح أرتورو فيدال التسجيل في الدقيقة 18، ولكن الأمور انقلبت رأساً على عقب بعدما طرد الحكم أحد لاعبي الفريق الزائر، ليتمكن أصحاب الضيافة من العودة في النتيجة عن طريق غوتيريز وفالكاو (الذي سجل هدفين).

وبهذا التعادل ضمنت كولومبيا صعودها إلى كأس العالم، بينما سيتعين على رفاق سانشيز الانتظار حتى الجولة المقبلة، حيث سيكون التعادل مع الإكوادور كافياً لتأهل الفريقين معاً.

ومن جهتها، عانت أسبانيا الأمرين قبل حسم فوزها على ضيفتها روسيا البيضاء في مباراة شهدت مشاركة ستة لاعبين من برشلونة في التشكيلة الأساسية (فالديز، بيكيه، بوسكيتس، تشافي، سيسك وبيدرو)، قبل أن يلتحق بهم إنييستا في الشوط الثاني.

وبعد جهد جهيد، تمكن أصحاب الأرض من افتتاح التسجيل عن طريق تشافي في الدقيقة 61، قبل أن يتمكن نيغريدو من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 78، لكن الضيوف نجحوا في تقليص الفارق بهدف مباغت أحرزه كورنيلينكو قبيل نهاية الوقت الأصلي.

وعلى صعيد آخر، فاز السيليساو اليوم السبت على منتخب كوريا الجنوبية (2-0) في مباراة ودية في سيول. حيث شارك كل من داني ألفيش ونيمار الذي سجل الهدف الأول للفريق البرازيلي، المؤهل سلفاً للمونديال بصفته صاحب الضيافة.

أما أليكس سونغ وبانياك (برشلونة "ب") فسيخوضان مع الكاميرون الفصل الأول من موقعة الحسم ضد تونس، حيث ستقام مباراة الذهاب مساء اليوم في رادس بينما يجرى لقاء العودة في الكاميرون في شهر نوفمبر، علماً أن الفائز في إجمالي المباراتين سيظفر بتذكرة السفر إلى البرازيل.

الرجوع الى أعلى الصفحة