FC Barcelona players in Brazil World Cup 2014

 

تنطلق نهائيات كأس العالم 2014 يوم الخميس المقبل. وكما كان الحال في النسخ السابقة، سيكون نادي برشلونة ممثلاً بعدد كبير من نجومه الدوليين.

فقد تأكد حضور 13 من لاعبيه الـ25 في مونديال البرازيل، حيث سيحمل كل من بيكيه وجوردي ألبا وبوسكيتس وتشافي وإنييستا وسيسك وبيدرو قميص إسبانيا، في حين سيكون ألفيش ونيمار حاضرين بقوة مع البرازيل، شأنهما شأن ميسي وماسكيرانو مع الأرجنتين، بينما يعول منتخب تشيلي كثيراً على ألكسيس. وبدوره سيكون سونغ من أبرز العناصر في خط وسط الكاميرون.

مخضرمون ووافدون جدد وغائبون من العيار الثقيل

في حال ظهوره على أرض الملعب خلال نهائيات البرازيل 2014، سيحطم تشافي هيرنانديز رقماً قياسياً جديداً رافعاً رصيده إلى أربع مشاركات في كأس العالم، مما سيجعله أكثر اللاعبين تمثيلاً لبرشلونة في أم البطولات على مر تاريخ النادي. وفي المقابل، سيكون ليونيل ميسي وسيسك حاضرين في المونديال للمرة الثالثة، شأنهما في ذلك شأن ماسكيرانو وإنيستا، بينما سيخوض نيمار وجوردي ألبا غمار العرس العالمي لأول مرة في مسيرتهما.

يُذكر أن عدد ممثلي نادي برشلونة في كأس العالم 2014 كان من الممكن أن يفوق 13 لولا استبعاد فيكتور فالديز وكارلس بويول بسبب الإصابة، التي حرمتهما من إكمال الموسم مع زملائهما.