fcb.portal.reset.password

Jordi Alba / FOTO: sefutbol.com

خطت أسبانيا خطوة مهمة في الطريق إلى كأس العالم، حيث عادت بفوز ثمين (0-2) من فنلندا مساء الجمعة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة للبرازيل 2014. وبدورها صعدت تشيلي إلى المركز الثالث في المنافسات التأهيلية بمنطقة أمريكا الجنوبية إثر تغلبها (3-0) على ضيفتها فنزيلا.

وكعادتهم، تألق نجوم برشلونة بشكل لافت ف مهمتهم الدولية، حيث سجل جوردي ألبا هدف السبق لأبطال أوروبا والعالم في موقعة هيلسنكي التي شهدت مشاركة خمسة من لاعبي البلاوغرانا (ألبا، سيسك، تشافي، إنييستا وبيدرو)، بينما بقي فيكتور فالديز على دكة البدلاء.

وبهذا الانتصار - والتعادل المفاجئ لمنتخب فرنسا ضد نظيره الجورجي - عززت أسبانيا موقعها في صدارة المجموعة التاسعة بفارق ثلاث نقاط عن الزُرق وعلى بعد جولتين فقط من نهاية المنافسات.

ومن جهته، خاض أليكسيس سانشيز جميع دقائق المباراة التي جمعت منتخبه التشيلي مع ضيفه الفنزويلي على أرضية استاديو ناسيونال في سانتياغو، حيث سجل إدواردو فارغاس ومارك جونزاليس وأرتورو فيدال ثلاثية أصحاب الأرض، الذين ارتقوا بفضل هذا الفوز الكبير إلى المركز الثالث على جدول ترتيب أمريكا الجنوبية، محققين أفضل تصنيف لهم في هذه التصفيات منذ الجولة 7، عندما حلوا حينها في المرتبة الثانية. وبذلك يقترب أليكسيس من التأهل إلى المونديال البرازيلي على بعد ثلاث جولات من نهاية السباق.

وفي المقابل، كانت الأرجنتين في راحة خلال جولة الجمعة، ولكن رفاق ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو مازالوا يعتلون الصدارة برصيد 26 نقطة حيث باتوا قاب قوسين أو أدنى من حسم التأهل بشكل نهائي.

رفاق بابونسكي يهزمون غاريث بيل

من جهته، ظل لاعب فريق برشلونة الرديف، دفيد بابونسكي، في دكة البدلاء خلال المباراة التي انتهت بفوز منتخبه المقدوني (2-1) على نظيره الويلزي مساء الجمعة.


الرجوع الى أعلى الصفحة