fcb.portal.reset.password

Leo Messi v Athletic Club PHOTO MIGUEL RUIZ

يُعتبر ليو ميسي أحد ثلاثة متنافسين على جائزة أفضل هداف في الدوري الأسباني المعروفة باسم "بيتشيتشي". ورغم الغياب عن سبع مباريات نتيجة الإصابة (أمام ملقة وبلد الوليد وغرناطة وبيلباو وفياريال وغيتافي وإلتشه)، عوّض النجم الأرجنتيني ذلك في بقية المواجهات ليصبح في جعبته 26 هدفاً ويزاحم قناص ريال مدريد كريستيانو رونالدو (28) ودييغو كوستا مهاجم أتليتيكو. مع العلم أن الأمور في شهر يناير/كانون الثاني بدت وكأنها تسير لجهة عدم تمكن الساحر من اعتلاء قائمة الشرف هذا الموسم.

18 من 13
عقب الظهور في التشكيلة الرئيسية للنادي في 15 من مباراة متتالية، لا يزال ميسي يقدّم أداءً مشهوداً له بواقع 18 هدفاً من آخر 13 مباراة. وبالنظر إلى أن أربع مباريات لا تزال تفصلنا عن نهاية الدوري، فإنه سيكون من المثير ترقب التنافس حامي الوطيس بين هؤلاء النجوم الثلاثة على صدارة قائمة الهدافين.

يتصارع هؤلاء أيضاً على نيل جائزة الحذاء الذهبي الأوروبية. يتصدر السباق نجم ليفربول الأوروجوياني لويس سواريز (30 هدفاً يتم احتسابها بشكل مضاعف أي 60 نقطة، مقارنة بـ 56 لرونالدو، و54 لكوستا، و52 لميسّي.

10 بين الساحر وبين زارا

في هذه الأثناء يقلّص ميسي الهوّة بينه وبين تيلمو زارا الذي سجل مع نادي أتليتيك بيلباو في أربعينات وخمسينات القرن الماضي 251 هدفاً في الدوري وهو سجلّ اعتقد كثيرون أنه سيبقى صامداً. لكن يبدو أنها مسألة وقت فقط قبل أن يتمكن النجم الأرجنتيني من إعادة كتابة التاريخ، إما في هذا الموسم، أو قبل نهاية عام 2014 بكل تأكيد.

 

الرجوع الى أعلى الصفحة