fcb.portal.reset.password

Leo Messi

حل ليونيل ميسي في المركز الثاني على منصة التتويج الخاصة بالكرة الذهبية لعام 2013، التي كانت من نصيب كريستيانو رونالدو.

وقد حصل مهاجم برشلونة على 24.72 ٪ من الأصوات مقابل 27.99 ٪ للاعب ريال مدريد، بينما اكتفى فرانك ريبيري بالمرتبة الثالثة برصيد 23.36 ٪.

أود أن أهنئ كريستيانو رونالدو. لقد قدم سنة عظيمة، و أنا أفهم شعوره

وقال ميسي بعد مراسم حفل التتويج "إنه لمن دواعي سروري أن أكون متواجداً هنا للسنة السابعة على التوالي. إنه شعور جميل. أود أن أهنئ كريستيانو رونالدو. لقد قدم سنة عظيمة، و أنا أفهم شعوره".

ثم أضاف النجم الأرجنتيني أنه يريد "مواصلة تحسين الأداء والفوز بالألقاب مع برشلونة وتحقيق إنجازات جماعية أكثر أهمية من الجوائز الفردية".

يُذكر أن ميسي هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز بالكرة الذهبية، حيث كان قد تُوج بها في الأعوام الأربعة الماضية على التوالي.

إنه لمن دواعي سروري أن أكون متواجداً هنا للسنة السابعة على التوالي. إنه شعور جميل

من جهته، حصد مهاجم برشلونة السابق زلاتان إبراهيموفيتش جائزة بوشكاش لأفضل هدف في السنة، متقدماً على ماتيتش ونيمار.

وعلى صعيد آخر، كشف الفيفا واتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين مساء الاثنين خلال مراسم حفل الكرة الذهبية في زيوريخ قائمة اللاعبين الأحد عشر المتوجين بجائزة التشكيلة المثالية لعام 2013 (FIFA FIFPro World XI).

وتضم قائمة الفائزين أربعة من نجوم برشلونة وهم ميسي وتشافي وإنييستا وألفيش، ليكون بذلك البلاوغرانا هو النادي الأكثر تمثيلاً في هذه الجائزة.

وينضم إلى رباعي برشلونة الحارس نيور والمدافعون تياغو سيلفا وسيرخيو راموس وفليب لام ولاعب الوسط ريبيري والمهاجمان رونالدو وإبراهيموفيتش.

 

الرجوع الى أعلى الصفحة