fcb.portal.reset.password

Messi, celebrant un gol contra el Milan. FOTO: Arxiu FCB

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الثلاثاء قائمة المرشحين العشرة للنسخة الثالثة من جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2012-2013.

ويبرز اسم ليونيل ميسي ضمن النجوم الأوفر حظاً لنيل الجائزة التي حصدها في عام 2011 قبل أن يخلفه في نسخة العام الماضي زميله في برشلونة، أندريس إنيييستا.

ويُعتبر النجم الأرجنتيني ومعشوق جماهير البلاوغرانا اللاعب الوحيد من النادي الكاتالوني الذي تم اختياره ضمن اللائحة المختصرة، التي تضم أربعة لاعبين من بايرن ميونيخ الألماني، بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبالإضافة إلى ميسي، سيتنافس على عرش لاعبي القارة العجوز كل من الفرنسي فرانك ريبيري والألماني توماس مولر ومواطنه باستيان شفاينشتايغر والهولندي أرين روبن، حيث يمثلون جميعهم الفريق البافاري، الذي تولى بيب غوارديولا تدريبه منذ هذا الصيف خلفاً للمدير الفني السابق يوب هاينكس.

أما المرشحون الآخرون فهم الويلزي غاريث بايل (توتنهام الانكليزي) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الأسباني) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جرمان الفرنسي) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دورتموند الألماني(، والهولندي روبن فان بيرسي (مانشستر يونايتد الانكليزي).

هذا وسيُقلص لاحقا عدد المرشحين إلى 3 فقط، إثر تصويت يشارك فيه إعلاميون من الاتحادات الـ53 المنضوية تحت لواء الاتحاد الأوروبي، على أن يُتوج الفائز بالجائزة يوم 29 أغسطس في موناكو، تزامناً مع تاريخ سحب قرعة مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

الرجوع الى أعلى الصفحة