Leo Messi / PHOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

انضم ليونيل ميسي إلى زملائه في الفريق خلال المران المسائي الذي خاضه برشلونة يوم الخميس، حيث انتقل المهاجم الأرجنتيني مباشرة إلى المدينة الرياضية من المطار فور وصوله إلى العاصمة الكاتالونية قادماً إليها من مسقط رأسه حيث استكمل مرحلة التعافي من الإصابة وقضى عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة مع أفراد عائلته.

وكان برشلونة قد أجرى في ظهر اليوم ذاته حصته التدريبية الأولى في عام 2014، حيث شهد المران مشاركة 20 لاعباً بعد انضمام نيمار وسونغ وأليكسيس وماسكيرانو إلى زملائهم الذين أجروا المران الأخير في السنة الماضية يوم 30 ديسمبر.

يُذكر أن أعضاء فريق برشلونة خلدوا إلى الراحة على مدى أسبوع كامل بمناسبة عطلة أعياد الميلاد. وبعد قضاء أيام هادئة مع الأهل والأصدقاء والأحباب، عاد اللاعبون الأسبان وأدريانو وأفلاي إلى التدريب اعتباراً من مطلع هذا الأسبوع، باستثناء المشاركين في مباراة منتخب كاتالونيا ضد الرأس الأخضر، التي أقيمت مساء الاثنين على أرضية الملعب الأولمبي.

وباستثناء ليونيل ميسي، الذي وصل إلى برشلونة مساء الخميس، استأنف جل اللاعبين الأجانب تدريباتهم في حصة الظهيرة حيث انضموا إلى تحضيرات الفريق للمباراة الأولى في عام 2014، والتي ستكون ضد إيلتشي في الجولة 18 من الليغا.

وسيراً على التقليد المعمول به منذ سنوات، سيخوض برشلونة حصة تدريبية مفتوحة أمام الجمهور اليوم الجمعة 3 يناير في المينيستادي بدءاً من الساعة 11 صباحاً بتوقيت وسط أوروبا.

وبعد انتهاء التدريب، سيحل اللاعبون بمختلف أنحاء كاتالونيا، ولاسيما المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية، لتقديم الهدايا للأطفال بمناسبة الاحتفال بعيد "الملوك الثلاثة"، في إطار برنامج التضامن الذي ترعاه مؤسسة نادي برشلونة.