fcb.portal.reset.password

 

ما إن أشرف الموسم على انتهائه حتى بدأ نادي برشلونة في إعداد العدة للموسم المقبل.

فبعد أقل من يومين على الإعلان الرسمي عن تعيين لويس إنريكي مارتينيز مدرباً جديداً للفريق الأول خلفاً للأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو، وقع المدير الفني المنحدر من محافظة أستورياس عقده مع البلاوغرانا الذي يمتد لموسمين متتاليين.

وخلال مؤتمره الصحفي الأول ظهر الأربعاء 21 مايو 2014 في ملعب الكامب نو، لم يُخف إنريكي سعادته بتولي مسؤوليته الجديدة في النادي الكاتالوني بعدما لعب بقميص الفريق الأول ودرب الفريق الرديف في وقت سابق. وقال خلال مراسم تقديمه لوسائل الإعلام "إنه يوم مثير جداً وخاص للغاية، حيث نبدأ منذ الآن في بناء أسس فريق جديد. إنني لست خائفاً من هذه المسؤولية. إنه واحد من أسعد أيام حياتي".

ميسي عنصر ضروري وأساسي في هذه المجموعة. آمل أن يظهر في أفضل حالاته خلال مرحلة إشرافي على الفريق

وتابع إنريكي بنبرة متفائلة: "أتوقع رؤية فريق جذاب وفعال في الآن نفسه. سوف ننتهج أسلوباً هجومياً وسوف نلعب كرة قدم ممتعة وأنيقة، على غرار ذلك الأسلوب الذي أسر قلوب الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم. كما أننا سندافع بشكل جيد كذلك".

كما أكد لويس إنريكي أن "المدرب يجب أن يكون بمثابة الزعيم، يجب أن يُظهر مدى معرفته وقدرته على إدارة المجموعة... وإضافة أشياء إيجابية للفريق... أعتقد أني قادر على ذلك وهذا هو التحدي الذي سأرفعه".

المدرب يجب أن يكون بمثابة الزعيم، يجب أن يُظهر مدى معرفته وقدرته على إدارة المجموعة وإضافة أشياء إيجابية للفريق

وعن بوادر الفريق الذي سيخوض به برشلونة موسم 2014-2015، قال المدرب الجديد "سنحاول تعزيز صفوفنا في جميع الخطوط على أفضل نحو ممكن حتى نكون أكثر تنافسية ونبني فريقاً يحظى بثقة وتفاؤل الجميع. سوف نبدأ في تحديد المعالم منذ اليوم".

ولم يدع إنريكي الفرصة تفوته دون أن يعرب عن سعادته بتدريب ليو ميسي، الذي يعتبره "أفضل لاعب في العالم"، مؤكداً أن الإشراف على فريق يضم النجم الأرجنتيني أمر يزيد من تحفيزه على مواجهة هذه المرحلة الجديد في مساره التدريبي.

سنحاول تعزيز صفوفنا في جميع الخطوط على أفضل نحو ممكن حتى نكون أكثر تنافسية ونبني فريقاً يحظى بثقة وتفاؤل الجميع

وقال المدير الفني في ختام حديثه "إن إدارة النادي تعتقد الشيء نفسه وميسي سعيد بالبقاء هنا هو أيضاً. لقد قال مراراً إنه يريد البقاء هنا حتى اعتزاله... إنه عنصر ضروري وأساسي في هذه المجموعة. آمل أن يظهر في أفضل حالاته خلال مرحلة إشرافي على الفريق".

الرجوع الى أعلى الصفحة