fcb.portal.reset.password

Luis Enrique, en la seva etapa d'entrenador del Barça B. FOTO: Miguel RUIZ-FCB.


أكد مجلس إدارة نادي برشلونة مساء اليوم عن تعيين لويس إنريكي مارتينيزا مدرباً جديداً للفريق الأول، بعد اقتراح من أندوني زوبيزاريتا مدير الشؤون الرياضية في النادي. وسيمتد عقد المدرب الجديد، الذي يبلغ من العمر 44 سنة، لعامين مع الكتيبة الكاتالونية.

ستكون هذه هي المرة الثالثة التي يشدّ فيها إنريكي الرحال إلى النادي، كونه سبق ولعب معه قادماً من ريال مدريد عام 1996، وسرعان ما تحوّل عنها إلى نجم ذو شعبية كبيرة في أوساط جماهير النادي. وبفضل تنوّع مهاراته وقدرته على تسجيل أهداف رائعة وتقنياته الفنية الباهرة، تحوّل إلى عنصر أساسي في الفريق.

وفي المواسم الثلاثة الأولى له مع النادي فاز بلقبين في الدوري، وبكأس أسبانيا مرتين أيضاً، وكأس الكؤوس الأوروبية، وكأس السوبر الإيطالي. وعلى امتداد سنواته الثمانية كلاعب، خاض لويس إنريكي 300 مباراة وسجل 109 أهداف وكان قائداً للفريق بين عامي 2002 و2004 وهي السنة التي شهدت اعتزاله اللعب داخل المستطيل الأخضر.

قائد فذّ للفريق الرديف
عاد إلى الفريق عام 2008، واستلم دفة تدريب الفريق الرديف، وبعد أن فشل في الموسم الأول له، نجح في الثاني بإيصال شباب البارسا إلى دوري الدرجة الثانية، وقيادة الفريق نحو حصد عدد قياسي من النقاط ونيل المركز الثالث في موسم 2010/2011.

وبعيد الإعلان عن المنصب الجديد لإنريكي على رأس هرم الكادر التدريبي لنادي برشلونة، توجه ناديه السابق "إيه إس روما" بالتهنئة له متمنياً له كل التوفيق في المهمة الجديدة الموكلة إليه.

 


الرجوع الى أعلى الصفحة