fcb.portal.reset.password

Bartra,. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

22-يبلغ مارك بارترا من العمر 22 سنة فقط، لكنه خطى خطوات عملاقة في مسيرته مع الفريق الأول هذا الموسم.

وبعد أدائه الممتاز مع البلاوغرانا في مباريات صعبة وقوية، تلقى المدافع الكاتالوني الدعوة للانضمام إلى المنتخب الأسباني في المواجهتين الوديتين ضد كل من غينيا الاستوائية وجنوب أفريقيا، بعدما كانت مشاركاته الدولية تقتصر حتى الآن على اللعب مع منتخب تحت 21 سنة الذي تُوج معه بلقب البطولة الأوروبية الصيف الماضي.

استغلال الفرص

يأتي استدعاء بارترا إلى المنتخب الأول في وقت بات يعتبره تاتا مارتينو لاعبا حاسما في الفريق، على الرغم من المنافسة الشرسة على مقعد في التشكيلة الأساسية أمام عمالقة من طينة بيكيه وماسكيرانو وبويول.

ففي ظل إصابة بويول، كان بيكيه وماسكيرانو الثنائي الأكثر ظهوراً في قلب الدفاع في بداية الموسم. ولكن إصابة ماسكيرانو بعد الجولة 6 من الدوري الأسباني مهدت طريق بارترا إلى التشكيلة الأساسية. ومنذ ذلك الحين، ظهر صاحب القميص رقم 15 في سبع مباريات في الدوري، ومباراتين في دوري أبطال أوروبا، علماً أنه سجل هدفاً واحداً.

أفضل مكافأة على الأداء الرائع

بفضل أدائه الجيد وأناقته في اللعب ومهارته الفنية وتفوقه في الكرات الهوائية وفعاليته في مساندة خط الهجوم، نال بارترا بسرعة ثقة الدرب مارتينو، الذي أقحمه في موقعة الأحد الماضي ضد بيتيس، حيث تصدى ببراعة لمحاولات مهاجمي الفريق المضيف. وبعد المباراة، إثر تأكد إصابة سيسك، كافأ فيسنتي دل بوسكي مدافعَ برشلونة بدعوته للانضمام إلى المنتخب الأسباني الأول.


الرجوع الى أعلى الصفحة