fcb.portal.reset.password

Gerardo 'Tata' Martino, a la roda de premsa d'aquest dissabte. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

عشية انطلاق مسيرة برشلونة في الدوري الأسباني، أكد المدرب تاتا مارتينو في مؤتمر صحفي أن شغله الشاغل "يتمثل في اللعب بشكل جيد وتحقيق الفوز"، معتبراً ذلك "أمراً أساسياً لكسب الثقة وبعث رسالة إيجابية" للجمهور الكاتالوني.

وتابع المدير الفني الأرجنتيني: "أريد أن يظهر برشلونة بأفضل وجه. سنحاول القيام بواجبنا على أفضل نحو ممكن منذ الوهلة الأولى. إننا نقف في نقطة الانطلاق".

وعن وضعية الفريق عشية ملاقاة ليفانتي في افتتاح مشوار البلاوغرانا ضمن منافسات الليغا، أكد مارتينو أن "ميسي وسيسك كانا يعانيان من بعض المشاكل في الآونة الأخيرة، لكنهما يتدربان بشكل طبيعي الآن ولن يكون هناك من مشكل يحول دون مشاركتهما".

في انتظار الكابتن

يواصل كارلس بويول جهوده للعودة إلى أجواء التباري في أقرب وقت ممكن، حيث يتدرب منفرداً تحت إشراف مدير طاقم الإعداد البدني لاسترجاع لياقته مطلع هذا الموسم.

وقال المدرب الأرجنتيني إنه "بانتظار عودة بويول، الذي يعمل دون كلل ويبذل جهوداً حثيثة"، مشيراً إلى "احتمال عودته خلال الاستراحة الدولية المقبلة في شهر سبتمبر ليستأنف التدريب بشكل طبيعي".

وعن إمكانية التعاقد مع لاعب جديد في مركز قلب الدفاع، أوضح تاتا مارتينو بالقول: "أنا على علم بموقف إدارة النادي في هذه المسألة. لكني أرى أنه إذا كان بويول في أفضل حالاته، وفي ظل وجود بيكيه وبارترا وماسكيرانو وأدريانو أو بوسكيتس، فإننا سنكون في وضع جيد. وإذا حدث أي طارئ، فإن سوق الانتقالات الشتوية سيُفتح بعد ثلاثة أشهر".

وأردف أن "المشاكل التي حلت بالفريق في الموسم الماضي كانت كلها بسبب الإصابات"، مؤكداً أنه "إذا كان الجميع في حال جيد، فإننا نملك الخيارات البديلة المناسبة".

على أهبة الاستعداد

على الصعيد الشخصي، أكد تاتا أنه "وافد جديد على كرة القدم الأوروبية"، ورغم أنه "ليس جديداً على مهنة التدريب، إلا أن الخطوات الأولى غالباً ما تحمل معها شيئاً من التوتر".

كما تحدث المدرب الأرجنتيني عن تأقلم نيمار مع أجواء الفريق، مطالباً الجمهور ووسائل الإعلام بالتزام "بعض الهدوء والصبر" في التعامل مع هذه المسألة.

وقال مارتينو إن البرازيلي صاحب القميص رقم 11 "لاعب رائع ومتميز في النزالات الثنائية، كما أنه يبدو مرتاحاً في التدريبات. علينا أن نكون منطقيين عند إقحامه في الفريق، إذ لم ينضم للفريق في ظروف طبيعية، وربما يكون اللاعب الوحيد الذي لم يخض التمارين بالدنية بشكل كافٍ".

الرجوع الى أعلى الصفحة