fcb.portal.reset.password

Tata Martino, en roda de premsa / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

عشية مباراة ذهاب كأس السوبر الأسباني ضد أتليتيكو مدريد، أقر تاتا مارتينو بأن تدريب برشلونة "يقتضي السعي وراء الفوز دائما، وهذا ما يحتم علينا تديم أفضل ما نملك لقيادة الفريق إلى الفوز بهذا اللقب."

وأكد المدرب على أن هذه الكأس تُحسم في 180 دقيقة مشدداً على أهمية اللعب بذكاء وتركيز عاليين. وقال مارتينو في هذا الصدد إنه "من الصعب عدم قبول دور المرشح الأكبر عندما يكون فريقك هو برشلونة. ولكن هذه الحقيقة لا تعني بالضرورة أننا سنفوز. قد تكون المهمة أبسط في 38 مباراة، ولكن في مواجهة من 180 دقيقة يصبح كل شيء متكافئاً، إذ بإمكانك أن تخسر كل شيء إذا لم تكن في يومك".

ثم تحدث المدرب عن خصم الأربعاء الفائز بكأس الملك الموسم الماضي تحت قيادة سيميوني، حيث أكد مارتينو أن "مواجهة أتلتيكو مدريد تمثل اختبارا صعبا للغاية بالنظر إلى ما قام به هذا الفريق في السنوات الأخيرة وما أظهره من قوة وصلابة في اللعب. إنه فريق يلعب بارتياح من دون حيازة الكرة، وعندما تكون في حوزته فإنه يصبح خطيراً في الهجوم ".

وردا على سؤال حول إمكانية إشراك نيمار في التشكيلة الأساسية، قال مارتينو إنه "يجب الانتظار حتى موعد انطلاق المباراة" لاكتشاف ذلك.

أما بالنسبة لاستبدال ميسي في مباراة ليفانتي، فقد أوضح "تاتا" مزيداً من التفاصيل في هذا الشأن، مؤكداً أن "الأمر يتعلق بالتفاهم بين الطرفين. ميسي يدرك المغزة من ذلك تماماً وتحدثنا بيننا في هذا الموضوع. هذه هي طريقتي في العمل، إذ أتخذ القرارات من خلال الحديث مع اللاعبين. إذا قنعني اللاعب بتفسيراته للعدول عن قراري، فإني لا أتردد في القيام بذلك ".


الرجوع الى أعلى الصفحة