مارتينو في المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء. صورة: ميغيل رويز.

في المؤتمر الصحفي الذي عقده خيراردو تاتا مارتينو عشية مواجهة سلتيك في دوري أبطال أوروبا، شدد مدرب برشلونة على الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها هذه المباراة.

وقال المدير الفني الأرجنتيني بنبرة صارمة "إننا نعرف العواقب المترتبة عن كل مباراة من مباريات برشلونة. وهذه المباراة لا تقل أهمية عن سابقاتها. إنها مباراة مهمة للغاية لأنها تمثل لنا فرصة جيدة لضمان المركز الأول. علينا أن نفوز فيها وأن نلعب بشكل جيد".

يحتاج برشلونة إلى نقطة واحدة فقط ضد سلتيك للتربع على الصدارة، لكن مهمة الفريق الكاتالوني لن تكون سهلة أمام خصم يُتوقع أن يرتكن إلى الدفاع من البداية إلى النهاية.

لقد تحدثنا فيما بيننا وحاولنا تصحيح الأخطاء

وقال مارتينو "يجب أن نتحلى بالسرعة والدقة في بناء الهجمات ونقل الكرة. سوف نلعب معظم المباراة في آخر ثلاثين متراً، ولذلك يجب الانتباه من الهجمات المضادة". وفي ظل غياب ميسي بداعي الإصابة وسيسك بسبب الإيقاف، اعتبر مارتينو أنه سيكون "من المنطقي الاعتماد على نيمار في مركز الهجوم".

كما تطرق مدرب برشلونة لأسلوب لعب الفريق في الوقت الحالي، خاصة بعد الهزيمة أمام أياكس وبيلباو، حيث قال في هذا الصدد: "هناك مباريات نشعر فيها بأننا أقرب من مستوانا الحقيقي، وفي المقابل هناك مباريات أخرى لا نشعر فيها بذلك، كما حصل في أمستردام على سبيل المثال، حيث تراجعنا في الشوط الأول".

ولعل عواقب تلك الهزيمة والسقوط في بيلباو بدت واضحة في مباراة كأس الملك، وهو ما أوضحه المدرب بالقول: "لقد تحدثنا فيما بيننا وحاولنا تصحيح الأخطاء. لعبنا في قرطاجنة بعد أسبوع صعب، وكان تعامل الفريق مع المباراة مختلفاً .. لقد تحلى اللاعبون بعزة النفس".