Tata Martino, a Tailàndia. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

في مباراته الثانية على رأس إدارة برشلونة، قاد تاتا مارتينو الفريق الكاتالوني مرة أخرى إلى تحقيق انتصار كاسح. فبعد الفوز 1-7 ضد منتخب تايلاند، أكد المدرب الأرجنتيني أن مشاعره مساء الأربعاء كانت تشبه إلى حد بعيد تلك التي انتابته بعد التغلب 8-0 على سانتوس في كأس غامبر نهاية الأسبوع الماضي.

وأوضح مارتينو بعد المباراة الأولى في الجولة الآسيوية: "مازلت أقول نفس الكلام الذي قلته في ذلك اليوم. يجب أن نضغط على خصومنا وأن نستحوذ على الكرة ومن ثم الهجوم بسرعة. كنا نطمح لتحقيق الفوز في هذه المباراة. الفريق متعطش للانتصار".

في كلتا المباراتين، انتهج برشلونة توليفات تكتيكية مختلفة، وقد أوضح تاتا أن "هذا يعتبر أفضل وسيلة لتجنب اللعب بأسلوب مكشوف يمكن التنبؤ به." كما شدد المدرب على أهمية اللعب باندفاع كبير ضد تايلاند رغم درجات الحرارة المرتفعة، حيث قال في هذا الصدد: "في نصف الساعة الأخيرة، طلبت من اللاعبين عدم التراخي. بعدما أصبحنا نلعب بعشرة لاعبين إثر خروج بيدرو، كان من الممكن أن تصبح المهمة أكثر تعقيداً".

وختم مارتينو حديثه بالإفصاح عن انطباعاته حول مشاركة ميسي ونيمار في التشكيلة الأساسية جنباً إلى جنب، موضحاً في هذا الشأن: "لقد قلت دائما أن هذين اللاعبين سيكمل كل منهما الآخر بشكل جيد، حيث بإمكان أحدهما أن يلعب على الجناح والآخر في الوسط. هناك تفاهم كبير بينهما وهذا أمر ظاهر للعيان ".