fcb.portal.reset.password

Tata Martino, a la roda de premsa. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

بعد أقل من أسبوع واحد فقط على خوض أول كلاسيكو له في دفة برشلونة، ها هو خيراردو مارتينو مقبل على الدربي الكاتالوني الأول له منذ توليه إدارة البلاوغرانا.

ويصل الفريق إلى موقعة الجمعة بسجل مثالي، بعدما حقق 10 انتصارات مقابل تعادل وحيد في الدوري الأسباني حتى الآن.

وقال المدرب الأسباني في مؤتمر صحفي عشية استضافة الجار أسبانيول في الكامب نو: "أعلم أنه بإمكاننا أن نلعب بشكل أفضل، وأن هناك مجالاً كبيراً لتحسين الأداء، ولكن بالنظر إلى النتائج المحققة حتى هذه اللحظة، لا يمكننا إلا أن نشعر بالتفاؤل".

لست قلقاً بشأن ميسي أبداً. إنه لاعب يتحلى بقوة ذهنية كبيرة، وأنا فقط أتمنى أن يكون في كامل لياقته من الناحية البدنية

"أفضل فريق في التاريخ"

تركزت أغلب الأسئلة حول طريقة لعب الفريق الحالي مقارنة بأسلوب برشلونة في السنوات السابقة. وفي رده على ذلك، قال مارتينو بنبرة قاطعة: "كمدرب، أتمنى أن نقترب من أسلوب اللعب الذي تميز به برشلونة في السنوات الأخيرة، أسلوب جعل منه أفضل فريق في التاريخ. لكني لا أعتقد أن هناك حاجة إلى مثل هذه المقارنات الآن. لا يمكنك أن تصنع أفضل فريق في التاريخ كل عام".

وأضاف مارتينو متحدثاً عن أداء فريقه: "في البداية كان المستوى متذبذباً، وأعتقد أننا أصبحنا أكثر انتظاما الآن. يمكننا أن نسيطر أكثر وأن نلعب باستمرارية أكبر. إننا نسير على الطريق الصحيح".

"أعلم أنه بإمكاننا أن نلعب بشكل أفضل، وأن هناك مجالاً كبيراً لتحسين الأداء، ولكن بالنظر إلى النتائج المحققة حتى هذه اللحظة، لا يمكننا إلا أن نشعر بالتفاؤل"

ثقة تامة في ميسي

كما تحدث مارتينو عن ليو ميسي الذي لم يسجل أي هدف في آخر ثلاث جولات ضمن منافسات الليغا، حيث أوضح المدرب الأرجنتيني قائلاً: " لست قلقاً بشأنه أبداً. إنه لاعب يتحلى بقوة ذهنية كبيرة، وأنا فقط أتمنى أن يكون في كامل لياقته من الناحية البدنية. فهو يعرف أيضاً كيف يلعب جيداً دون أن يسجل، كما كان الحال في فيغو".

"كمدرب، أتمنى أن نقترب من أسلوب اللعب الذي تميز به برشلونة في السنوات الأخيرة، أسلوب جعل منه أفضل فريق في التاريخ. لكني لا أعتقد أن هناك حاجة إلى مثل هذه المقارنات الآن. لا يمكنك أن تصنع أفضل فريق في التاريخ كل عام"

الرجوع الى أعلى الصفحة