Martino. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

أعرب خيراردو مارتينو عن سعادته بأداء فريقه مساء الثلاثاء في سلتيك بارك بعد الفوز 0-1 على مضيفه الاسكتلندي في الجولة الثانية ضمن مرحلة مجموعات دوري الأبطال.

وقال مدرب برشلونة عقب تحقيق الانتصار الثاني على التوالي في المجموعة الثامنة: "لقد كان الأداء متكاملاً إلى حد ما، حيث لعبنا باتساق كبير. فباستثناء الكرة التي تصدى لها فالديز (في الدقيقة 72) لم تواجهنا أية مشاكل تقريبا".

وتابع المدير الفني الأرجنتيني معلقاً على تصريحات سيسك فابريغاس عقب الفوز قائلاً: "بالنظر إلى خصائص المباراة، ولأنها كانت مباراة في دوري الأبطال... فأنا أتفق معه على أن أداءنا هذا ربما كان الأكثر اتساقاً على الإطلاق منذ بداية الموسم".

وأردف بالقول: "كان الخصم يستحضر جيدا سيناريو مباراة العام الماضي وقد حاول أن يفعل الشيء نفسه. كانت نسبة استحواذنا على الكرة عالية جداً وقد حاولنا الانتقال بسرعة فوق الملعب. والشيء الوحيد الذي كان ينقصنا هو القدرة على اختراق منطقتهم بشكل منتظم. لكن أتيحت لنا خيارات أخرى بعد هدف سيسك. فأي فريق يعتمد نهجاً دفاعياً صرفاً يواجه العديد من المشاكل عندما ينوع خصمه من تكتيكاته."

تضامن وانسجام

قدم برشلونة أداء جماعياً جيداً، ولو أن بعض اللاعبين تميزوا بمستواهم العالي جداً. ولم يمر ذلك مرور الكرام على مارتينو الذي سارع إلى الثناء على مارك بارترا مؤكداً أنه "قدم مباراة كبيرة بكل المقاييس، حيث تحدى أفضل لاعب في صفوفهم (ساماراس) وقام بعمل دفاعي لا تشوبه شائبة". كما أشاد بالعرض الرائع الذي قدمه نيمار في خط الهجوم، موضحاً أنه "لم تكن هناك حاجة لانتظار مباراة اليوم حتى نعرف قيمته الحقيقية".