fcb.portal.reset.password

Foto: MIGUEL RUIZ - FCB

أشاد ماسكيرانو بالعمل الدفاعي الذي أظهره أتليتيكو مدريد في ذهاب كأس السوبر الأسباني ليلة الأربعاء ضد برشلونة (1-1).

وقال اللاعب الدولي الأرجنتيني في حديث لوسائل الإعلام بعد المباراة "إن أتلتيكو فريق صعبة للغاية. إنهم يعرفون كيف ينافسون معتمدين على أسلحتهم، كما أنهم يؤمنون بنهج مدربهم".

وأوضح ماسكيرانو سبب الصعوبة التي وجدها البلاوغرانا في إيجاد طريقه للمرمى خلال أول 45 دقيقة، حيث قال: "في الشوط الأول لم نكن قادرين على فعل ما كنا نسعى لأجله. لقد كان الخصم متقوقعاً في خطوطه الخلفية، ولم نتمكن من العثور على أية مساحات أو ثغرات. كما أن حالة الملعب لم تكن في صالحنا. فقد كانت الأرضية بطيئة وجافة".

وتابع بالقول: "في الشوط الثاني ضغطنا أكثر، وكنا أكثر اندفاعاً وندية في الكرات المشتركة، وهذا هو السبب الذي مكننا من إدراك التعادل. كان التكافؤ سيد الموقف في كل شيء وأعتقد أن النتيجة منصفة للفريقين".

وحول حظوظ الطرفين في لقاء الإياب على ملعب الكامب نو بعد أسبوع، قال ماسكيرانو: "لسنا المرشح الأوفر حظاً. الحظوظ متكافئة بنسبة 50٪ لكل فريق. نحن نعلم أننا نستطيع أن نلعب بشكل أفضل بكثير من المستوى الذي ظهرنا به اليوم. في بعض الأحيان لا يمكنك أن تلعب بالطريقة التي تريد، فتكتفي فقط بفعل ما أنت قادر عليه".

هدف ثمين قبل مباراة العودة

من جهته، قال تشافي في حديثه للصحفيين بعد المباراة: "لقد حاولنا القيام بعمل جيد سواء في الشوط الأول أو الثاني. في النهاية وجدنا مساحات أكبر. تحلينا بالصبر ونجحنا في تسجيل هدف قيِّم من شأنه أن يساعدنا كثيراً في مباراة الإياب ".

كما نوه لاعب خط وسط البلاوغرانا بأداء أتليتيكو، مؤكداً أنه "منافس قوي ويدافع بشكل جيد حقا." ثم أشاد صانع الألعاب الكاتالوني بأداء نيمار الذي دخل بديلاً في منتصف الشوط الثاني ليهدي التعادل للفريق، حيث أكد تشافي أن "هذا الهدف سيمنح ثقة كبيرة" لزميله البرازيلي المنضم لصفوف برشلونة هذا الصيف.

متمنيات بالشفاء العاجل

كما أعرب كل من ماسكيرانو وتشافي عن أملهما في عودة ميسي من الإصابة وتعافيه في أسرع وقت ممكن، في انتظار نتائج الفحوص الطبية التي سيخضع لها المهاجم الأرجنتيني يوم الخميس. وقال ماسكيرانو إن مواطنه "تعرض لكدمة وسوف يُجرى له المزيد من الاختبارات" بينما قال تشافي "آمل أن لا تكون إصابته خطيرة ".

وبدورهما، تحدث سيسك ونيمار للصحفيين في وقت لاحق بعد نهاية المباراة، حيث بدا المهاجم البرازيلي سعيداً بالمستوى الذي أظهره بعد دخوله في الشوط الثاني.

وقال نيمار بابتسامته المعهودة: "أنا مسرور جدا بتسجيل هدف التعادل. لقد كانت مباراة صعبة ضد لاعبين من الطراز الرفيع ".

ومن جهته، أوضح سيسك أن انتزاع التعادل الإيجابي (1-1) من ملعب فيسنتي كالديرون يمثل "خطوة مهمة إلى الأمام"، مشيداً بهدف نيمار الذي افتتح رصيده في المباريات الرسمية بعدما كان قد هز الشباك في المواجهات الودية ضمن التحضيرات التي سبقت انطلاق الموسم. وقال فابريغاس: "إنه خبر عظيم. لقد سجل [نيمار] للتو أول أهدافه وستليه أهداف أخرى كثيرة في المستقبل ".


الرجوع الى أعلى الصفحة