fcb.portal.reset.password

Leo Messi / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

قال ليونيل ميسي إن رونالدينيو ساهم بشكل كبير في تأقلمه مع الفريق الأول، مؤكداً أنه تعلم الكثير من زميله السابق المخضرم البرازيلي.

وفي حديث حصري لتلفزيون نادي برشلونة، صرح النجم الأرجنتيني وأفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الماضية قائلاً: "لقد قلت دائما إني من أول لحظة دخلت فيها غرفة تغيير الملابس، حظيت باستقبال رحب من رونالدينيو وبقية البرازيليين - ديكو، سيلفينيو وموتا- الذين سهلوا لي كل الأمور. ولكنه (رونالدينيو) هو من دعمني على وجه الخصوص، لأنه كان نجم الفريق حينها. لقت تعلمت الكثير من خلال اللعب إلى جانبه".

كان رونالدينيو المسؤول عن التغيير الذي حصل في برشلونة. لقد كان الفريق يعيش أوقاتاً صعبة والتغيير الذي طرأ بعد وصوله كان مثيراً للدهشة"

وأضاف ميسي أن دور رونالدينيو كان بالغ الأهمية في مساعدته على تحقيق الاستقرار والتأقلم داخل الفريق. وأضاف صاحب القميص رقم 10 متحدثاً عن النجم البرازيلي، الذي قاد يوم الخميس ناديه أتليتيكو مينيرو إلى نهائي لبيرتادويس على حساب نيولز أولد بويز بعد ملحمة كروية ستظل راسخة في الأهذان: "لقد كان عوناً كبيراً. ليس من السهل أبدا أن تنضم إلى فريق [للكبار] وأنت في سن 16 عاماً، وخصوصاً إذا كانت لديك شخصية مثل شخصيتي. لكن رونالدينيو جعل كل شيء أسهل إلى أقصى حد بالنسبة لي. كنت محظوظاً باللعب إلى جانبه وتقاسم أشياء كثيرة معه. أستطيع القول إنه شخص عظيم حقا".

"أنا ممتن جداً لريكارد لأنه كان يعرف ما هو الأفضل بالنسبة لي في كل لحظة. هذا هو السبب في أنني سأكون دائما ممتنا له ولجميع أعضاء الجهاز الفني"

لكن ثناء ميسي على نجم البلاوغرانا السابق لا يتوقف عند هذا الحد، حيث تابع قائلاً: "كان رونالدينيو المسؤول عن التغيير الذي حصل في برشلونة. لقد كان الفريق يعيش أوقاتاً صعبة والتغيير الذي طرأ بعد وصوله كان مثيراً للدهشة. في السنة الأولى، لم يفز بأي شيء ولكن الناس سقطوا في حبه. ثم بدأت مرحلة الألقاب وقد جعل كل هؤلاء الناس سعداء. يجب أن يظل برشلونة دائماً ممتناً لكل ما فعله هنا".

كما لم يفوت ميسي الفرصة دون أن يعبر عن امتنانه فرانك ريكارد، حيث قال في حق المدير الفني الأسبق: "في بعض الأحيان لم أكن أفهم لماذا لم يتم اختياري في الفريق أو لماذا لم أكن ألعب. والآن أنظر إلى الأمور ببرودة، وأعتقد أنه تعامل معي بشكل جيد حقا، ودون تعجُّل. أنا ممتن جداً لريكارد لأنه كان يعرف ما هو الأفضل بالنسبة لي في كل لحظة. هذا هو السبب في أنني سأكون دائما ممتنا له ولجميع أعضاء الجهاز الفني".

الرجوع الى أعلى الصفحة