En nou temporades, Messi ha estat el pitxitxi de la Lliga en tres ocasions.

تمر المواسم وتتوالى، لكن ليو ميسي مستمر في تألقه وسحره وتحطيم الأرقام القياسية الواحد تلو الآخر. وستكون مباراة هذا السبت ضد رايو فايكانو (18:00 توقيت غرينتش) خاصة جداً بالنسبة للنجم الأرجنتيني، حيث ستتزامن مع ظهوره الـ250 في الليغا.

فبعد أن وقف الملعب الأولمبي مونتجويك شاهداً على أول مشاركة لميسي يوم 16 أكتوبر من عام 2004، في ديربي مدينة برشلونة ضد إسبانيول (0-1)، ها هو صاحب القميص رقم 10 يتأهب للاحتفال بهذا الانجاز الجديد في ملعب فايكاس.

[[BOTOVERMELL::تعرف هنا على سيرة ميسي وإنجازاته الفردية++::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/staff/players/messi::HOR::::NO-TRACKING::::::]]

وقد لعب المهاجم الأرجنتيني في دوري الدرجة الأولى الأسباني على مدى تسعة مواسم، خاض فيها 249 مباراة بالتمام والكمال، حيث لعب أساسياً في 212 مناسبة وسجل 221 هدفاً.

وجدير بالذكر أنه خاض ما مجموعه 19.372 دقيقة على أرض التباري، علماً أنه لم يتلق فيها سوى 37 بطاقة صفراء، بينما لم يُطرد أبداً من الملعب.

بداية إيجابية

أنهى ميسي الموسم الماضي دون أن يلعب في مباريات برشلونة الثلاث الأخيرة بداعي الإصابة. وبعدما خلد إلى الراحة في فصل الصيف، حقق صاحب القميص رقم 10 عودة قوية، حيث ظهر في ثلاث من المباريات الأربع التي خاضها برشلونة في الدوري الأسباني هذا الموسم، وتمكن من هز الشباك في كل منها، حيث سجل هدفين في مرمى ليفانتي، وثلاثة ضد فالنسيا وواحداً ضد أشبيلية، ليعتلي صدارة الهدافين منذ المرحلة الأولى.

[[BOTOVERMELL::شاهد هاتريك ميسي ضد أياكس++::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/detail/image_gallery/el-hat-trick-de-messi-contra-l-ajax-en-imatges::HOR::::NO-TRACKING::::::]]