fcb.portal.reset.password

Neymar Jr, durant l'entrevista / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

قبل أربعة أيام فقط من موعد الكلاسيكو الأول لموسم 2013-2014، خص نيمار جونيور تلفزيون نادي برشلونة والموقع الرسمي بمقابلة حصرية أعرب فيها عن مشاعره وطموحاته حيال هذه الموقعة المرتقبة.

هل تعتبر هذه واحدة من المباريات التي يحلم أي لاعب كرة قدم بخوضها؟

"نعم، الكلاسيكو هو أهم مباراة بالنسبة لأي لاعب. إنها المباراة التي يريد كل لاعب المشاركة فيها، وأن يُظهر فيها أفضل ما لديه من إمكانيات. سيكون أول كلاسيكو لي وأتمنى أن أحقق بداية كبيرة. أتمنى أن نحقق الفوز".

ما هو شعورك قبل هذه المباراة التي من المتوقع أن تكون على صفيح ساخن؟

"بشكل خاص، أعتقد أن التوتر هو نفسه في كل مباراة. أنا أدرك أن الأمر يتعلق بمواجهة كلاسيكية مهمة جدا ولكني أعتقد أن الشعور هو نفسه قبل أية مباراة".

"بشكل خاص، أعتقد أن التوتر هو نفسه في كل مباراة. أنا أدرك أن الأمر يتعلق بمواجهة كلاسيكية مهمة جدا ولكني أعتقد أن الشعور هو نفسه قبل أية مباراة"

ما هي ذكراك الأولى عن كلاسيكو برشلونة-ريال مدريد؟

"أعتقد أن الكلاسيكو الأول الذي أتذكره هو ذلك الذي جرى في عام 2005، والذي سجل فيه رونالدينيو هدفين. إنه الكلاسيكو الذي أتذكره أكثر".

وما هو الكلاسيكو البرازيلي الذي عشته بشغف خاص في بلدك؟

"هناك العديد من مباريات الكلاسيكو التي ظلت عالقة في الأذهان. حصلت لي قصص مثيرة للاهتمام أمام الخصوم الثلاثة. كان الكلاسيكو الأول في مسيرتي ضد بالميراس، وقدمت مباراة جيدة. كان ذلك في الدور قبل النهائي لإحدى المسابقات وفزنا بالكلاسيكو الأول الذي كان فيه أدائي جيداً جداً. ثم ضد كورنثيانز، في مباراة نهائية خسرناها. وضد ساو باولو في نصف نهائي آلت نتيجته لصالحنا. كنت سعيدا بتسجيل ثلاثة أهداف".

"أعتقد أن الكلاسيكو الأول الذي أتذكره هو ذلك الذي جرى في عام 2005، والذي سجل فيه رونالدينيو هدفين. إنه الكلاسيكو الذي أتذكره أكثر"

كيف هي مباريات الكلاسيكو في البرازيل؟

"هناك الكثير من التنافس. على مدار الأسبوع لا حديث إلا عن الكلاسيكو. إنه الموضوع المركزي الذي يستأثر باهتمام الصحافة والمشجعين. وحتى لاعبو الفرق الصديقة يراهنون فيما بينهم على النتيجة النهائية، ويتمازحون حول هذا الموضوع. هذا هو ما يجعل كرة القدم ممتعة حقاً".

هل تحدثت إلى مارسيلو على هذا الكلاسيكو ؟

"نعم، تحدثنا قليلا عن الكلاسيكو. تربطنا علاقة رائعة، إنه صديق حميم ورفيق عظيم في مجال كرة القدم، ولكني قلت له أن برشلونة هو الذي سيفوز".

هل شرح لك زملاؤك في برشلونة كيف هي مباريات الكلاسيكو ضد مدريد؟

"أعتقد أنه لا يوجد شيء يجب شرحه فيما يتعلق بمباريات من هذا النوع. فاللاعبون، وإن لم يسبق لهم أن شاركوا أبداً في الكلاسيكو، فإنهم يفهمون جيداً أهمية المباريات بين برشلونة وريال مدريد".

"تحدثت مع مارسيلو عن الكلاسيكو، وقلت له أن برشلونة هو الذي سيفوز"

ما رأيك في موقع نادي برشلونة الجديد باللغة البرتغالية ؟

"لقد سعدت بهذا الخبر لأن برشلونة نادٍ عالمي ولديه أنصار في جميع أنحاء العالم. وفي البرازيل أيضاً، نظراً للعدد الهائل من اللاعبين البرازيليين الكبار الذين مروا بهذا النادي عبر تاريخه. أعتقد أن القرب من البرازيل سيصبح الآن أكبر من أي وقت مضى. ستكون فرصة لكي يتابع جميع البرازيليين مستجدات نادي برشلونة ويكونوا على اطلاع بأخباره وتفاصيله عن كثب".

الرجوع الى أعلى الصفحة