fcb.portal.reset.password

نيمار يقبل الكرة بعد تسجيله ثلاثة أهداف في المباراة ضد سلتيك. صورة: ميغيل رويز.

كان نيمار جونيور رجل مباراة الأربعاء التي انتهتب بفوز كاسح لبرشلونة على ضيفه سلتيك في ختام مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا. فقد افتتح المهاجم البرازيلي سجله التهديفي في المسابقة القارية الأغلى، مستغلاً الفرصة ليجعل الفرحة فرحتين بإحرازه أول هاتريك له بقميص البلاوغرانا.

8 أهداف و10 تمريرات حاسمة

سجل نيمار حتى ما مجموعه ثمانية أهداف منذ انضمامه إلى برشلونة: أربعة في الليغا وواحد في كأس السوبر الأسباني، فضلاً عن ثلاثيته الأوروبية في مرمى العملاق الاسكتلندي. وبالإضافة إلى هز الشباك، ساهم النجم البرازيلي أيضاً في صنع أهداف زملائه. ففي المباراة ضد سلتيك، كان نيمار هو صاحب التمريرة الأخيرة التي افتتح بها بيكيه الغلة الكاتالونية. وفي المجموع منح صاحب القميص رقم 11 ما لا يقل عن 10 تمريرات حاسمة، مما يجعل منه ثاني "صانع أهداف" في الفريق وراء سيسك.

ليس لدي أي منافس مفضل. علينا أن نحترم الفريق الذي ستضعنا القرعة في مواجهته

وبأهدافه الثلاثة ليلة الأربعاء، انضم نيمار إلى نخبة لاعبي برشلونة الذين سجلوا الهاتريك في دوري أبطال أوروبا: ريفالدو ورونالدينيو وإيتو وميسي (4 مرات). كما بات اللاعب الوحيد الذي هز الشباك ثلاث مرات في مباراة واحدة ضن منافسات دوري أبطال أوروبا وكأس ليبرتادوريس.

وقال نيمار بعد تلاعبه بدفاع الضيف الاسكتلندي: "كنت بحاجة إلى مباراة كهذه، وآمل أن تستمر الأمور كذلك. سوف أحتفظ بكرة المباراة وأطلب من زملائي أن يتركوا لي توقيعاتهم عليها. أنا مسرور جدا لأنني سجلت هاتريك في دوري أبطال أوروبا. ومن الناحية الجماعية، لعبنا بشكل جيد حقا، وهذا هو الأهم".

وعندما سُئل عن الخصم المحتمل في الجولة المقبلة، قال صاجب القميص رقم 11: "ليس لدي أي منافس مفضل. علينا أن نحترم الفريق الذي ستضعنا القرعة في مواجهته".

الرجوع الى أعلى الصفحة