Gerard Piqué i Andrés Iniesta han atès els mitjans de comunicació a Bangkok / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

أعرب جيرارد بيكيه عن ثقته في بقاء سيسك فابريغاس ضمن صفوف فريق برشلونة، رغم التقارير الصحفية التي أشارت في الآونة الأخيرة إلى مساعي مانشستر يونايتد للظفر بخدمات لاعب الوسط الكاتالوني.

وقال بيكيه الذي عقد مؤتمراً صحفياً في بانكوك اليوم برفقة أندريس إنييستا: "سيظل [سيسك] في برشلونة لأن حلمه هو اللعب هنا". ورداً على سؤال حول إصرار الفريق الإنكليزي على ضم فابريغاس إلى صفوفه، قال صاحب القميص رقم 3، الذي يُعتبر صديقاً حميماً لفابريغاس: "لقد رأيته هادئاً على الدوام. إنه لاعب جيد جداً. من الطبيعي أن تهتم به أندية الأخرى، نظراً لموهبته الكبيرة".

ومن جهته، قال أندريس إنييستا: "لقد ظهر سيسك بمستوى عالٍ جداً مع هذا الفريق، وأنا مقتنع أنه يقدم نفس المستوى هذا الموسم".

كما كان وصول نيمار إلى البلاوغرانا من بين المواضيع التي تطرق لها المؤتمر الصحفي في بانكوك. وفي هذا الصدد، أكد إنييستا أن البرازيلي "لن يحتاج إلى الكثير من الوقت للتكيف مع أجواء الفريق". وأردف قائلاً: "عندما تكون واحداً من أفضل اللاعبين في العالم وتنضم إلى فريق مثل فريقنا، فإن مرحلة التكيف تمر بسرعة. صحيح أنه يأتي من واقع كروي مختلف، ولكن مؤهلاته وموهبته بادية للعيان. سوف يشكل قيمة مضافة بالغة الأهمية. التعاقد معه لا يجلب لنا سوى أشياء إيجابية".

دور ميسي

إذا كان نيمار يحتاج إلى بعض الوقت للتأقلم، فإن ميسي بدأ التحضيرات للموسم الجديد بمستوى عالٍ جدا. وقال بيكيه في هذا الصدد: "إنه يتحسن عاماً بعد عام... ويبدو أنه سيحطم كل الحواجز في العام المقبل. لديه وزن كبير في الفريق. إنه أفضل لاعب في العالم."