fcb.portal.reset.password

 

يُعتبر كارلس بويول وتشافي هيرنانديز من أقدم قامى الكلاسيكو. فقد خاض الاثنان، إلى جانب الأسطورة ميغيلي، ما مجموعه 25 مباراة بين برشلونة وريال مدريد في الدوري الأسباني، أي أكثر من أي لاعب آخر من لاعبي برشلونة على مر التاريخ. ويأتي بعد هذا الثلاثي كل من سيزار (24) وريشاك وريفي وسيغارا (21)، ثم أسينزي (19) وزوبيزاريتا (18).

عشرة انتصارات

من بين هذه المواجهات الـ25 ضد الغريم التقليدي، فاز تشافي وبويول 10 مرات مقابل سبعة تعادلات و ثماني هزائم، علماً أن بويول سجل هدفاً في مرمى ريال مدريد، بينما تمكن تشافي من هز شباك الميرينغي أربع مرات.

تشافي الأكثر مشاركة في الإجمال

بغض النظر عن الليغا، يُعتبر تشافي اللاعب الذي خاض أكبر عدد من مباريات الكلاسيكو بقميص برشلونة، حيث لعب ما مجموعه 37 لقاء مقابل 32 في رصيد بويول و31 لسيغارا ثم 30 في سجل ميغيلي و28 لسيزار.

وعلى الطرف الآخر، يتقاسم راؤول وهييرو نفس عدد مباريات الكلاسيكو مع تشافي. ومع ذلك، يُعتبر سانشيس (43) وخينتو (42) أكثر اللاعبين مشاركة مع ريال مدريد في المواجهات ضد الفريق الكاتالوني.

وفي حال لعب تشافي موقعة السبت في الكامب نو، سيصبح مهندس وسط برشلونة اللاعب الثالث الأكثر مشاركة في المباريات بين البلاوغرانا والميرينغي.

الرجوع الى أعلى الصفحة