fcb.portal.reset.password

البلاوغرانا يحل ضيفاً على الميرينغي في سانتياغو بينابيو هذا المساء

خلال السنوات القليلة الماضية، حُسم مصير لقب الدوري بدرجة كبيرة في مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة. ولن تخرج موقعة اليوم عن هذه القاعدة، إذ بعد انتهاء موقعة سانتياغو برنابيو (20:00 توقيت غرينتش) ستتضح أكثر فرص كل من الفريقين في التربع على على الليغا هذا الموسم.

وسيدخل البلاوغرانا مباراة هذا الأحد مطالباً بالفوز ولا شيء سواه، إن هو أراد تعزيز حظوظه في استعادة الصدارة، إذ في حال التغلب على الميرينغي في عقر داره، سيقلص أبناء تاتا مارتينو الفارق إلى نقطة واحدة عن أصحاب كرسي الزعامة، الذين استغلوا تعثرات جارهم أتليتيكو وكبوات الفريق الكاتالوني خلال بداية 2014 لينقضوا على المركز الأول، بعدما ختموا العام المنصرم في المرتبة الثالثة.

وقد أنهى برشلونة ظهر السبت استعداداته لمباراة قمة الجولة 29 من فعاليات الليغا. فبعد المران الأخير الذي خاضه الفريق في المدينة الرياضية جوان غامبر، استدعى المدرب تاتا مارتينو 21 لاعباً للرحلة إلى العاصمة الأسبانية، حيث تضم قائمة الوفد المسافر إلى سانتياغو بيرنابيو قلب الدفاع جيرارد بيكيه العائد من الإصابة بعد غيابه عن المباراة الأخيرة. وفي المقابل، لن يرافق الكابتن كارلس بويول أعضاء الفريق إلى مدريد، حيث سيواصل برنامج تعافيه من الإصابة في ركبته اليمني، إذ من المزمع أن يستعيد لياقته خلال الأسبوع المقبل.

هذا ولم يوجه المدير الفني الأرجنتيني كلاً من كوينكا ودوس سانتوس، اللذين يغيبان بداعي الإصابة، بينما لا تضم القائمة الحارس أوير لأسباب فنية.

وإذا كانت علامات الاستفهام كثيرة بشأن تشكيلة برشلونة، فإن مدرب الريال كارلو أنشيلوتي أفصح في مؤتمره الصحفي الأخير عن الفريق الذي سيلعب به، مؤكداً أن الميرينغي سيبدأ المباراة بكل من دييغو لوبيز وكارفاخال وبيبي وراموس ومارسيلو وتشابي ألونسو ومودريتش ودي ماريا وبيل وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة، الذي استعاد لياقته بعدما أبعدته الإصابة عن مباراة دوري الأبطال ضد شالكه 04 يوم الثلاثاء الماضي.


الرجوع الى أعلى الصفحة