fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

عاد برشلونة بقوة إلى صدارة الدوري الأسباني بفضل انتصاره الساحق 1-4 في عقر دار أشبيلية مساء الأحد ضمن قمة الجولة 23.

لم يمر سوى أسبوع واحد على فقدان المركز الأول حتى استرجع البلاوغرانا موقعه على عرش الليغا، ولو أن المهمة كانت محفوفة بالمخاطر في ملعب سانشيز بيزخوان، حيث تقدم الفريق الأندلسي في النتيجة بهدف ألبيرتو مورينو بعد ربع ساعة من ضربة البداية.

ورغم كل الصعاب تحت زخات مطرية غزيرة وأمام مضيف لا يرحم على أرضه وأمام جمهور، تمكن الفريق الكاتالوني من إعادة الأمور إلى نصابها في الدقيقة 33، لينجح ميسي في مضاعفة تقدم الزوار بهدف مذهل قبيل الاستراحة.

وفي بداية الشوط الثاني، عاد النجم الأرجنتيني إلى هز الشباك بلمسة ساحرة أخرى بينما اضطلع سيسك فابريغاس بختم مهرجان أهداف البلاوغرانا على بعد ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وخاض برشلونة هذه الموقعة الهامة بين ذهاب نصف نهائي كأس الملك (الذي فاز فيه 2-0 على ريال سوسييداد) ومباراة الإياب التي ستجمع الفريقين في أنويتا. ورغم أنه سيظل مركزاً تمام التركيز على لقاء الأربعاء المقبل في بلاد الباسك، إلا أن البارسا ظل يولي أهمية قصوى لمواجهة أشبيلية ليلة الأحد أملاً في نفض غبار هزيمة الأسبوع الماضي ضد فالنسيا.

وبهذا الفوز الكبير في قلب عاصمة الأندلس، رفع برشلونة رصيده إلى 57 نقطة، متساوياً مع ريال وأتليتيكو مدريد، اللذين يتخلفان عنه بفارق الأهداف.


الرجوع الى أعلى الصفحة