fcb.portal.reset.password

Andrés Iniesta, en el partit disputat a Albacete contra Geòrgia / FOTO: sefutbol.com

ضمنت كل من أسبانيا وتشيلي مقعدهما في كأس العالم البرازيل 2014 بعد انتصارهما على جورجيا والإكوادور تباعاً مساء الثلاثاء.

وسجل أليكسيس سانشيز هدفي فوز بلاده (2-1) ضمن فعاليات الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية في العاصمة سانياغو، بينما قلص كايسيدو الفارق في منتصف الشوط الثاني ليتأهل الفريقان إلى العرس المونديالي بعدما احتل المنتخب التشيلي المركز الثالث في حين كانت المرتبة الرابعة من نصيب ضيفه الإكوادوري.

وفي المقابل، تغلبت أسبانيا 2-0 على جورجيا بهدفين نظيفين بمدينة ألباسيتي في مباراة بطعم خاص لأندريس إنييستا، الذي لعب أمام جمهور مسقط رأسه على ملعب كارلوس بيلمونتي، فيما أبقى المدرب فيسنتي دل بوسكي كلاً من فالديز وسيسك فابريغاس في دكة البدلاء، علماً أن حارس البلاوغرانا كان قد شارك أساسياً يوم الجمعة الماضي ضد بيلاروسيا.

وسجل الهدف الأول ألفارو نيغريدو بعد عملية هجومية منسقة قادها بيدرو وإنييستا في الدقيقة 25. وفي الشوط الثاني دخل ماتا محل بيدرو ليتمكن من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 57، بينما ترك تشافي مكانه لكوكي في الدقيقة 68.

وبهذا الفوز، عزز أبطال أوروبا والعالم موقعهم في صدارة المجموعة التاسعة برصيد 20 نقطة، متقدمين بثلاث على فرنسا الفائزة بدورها 3-0 على ضيفتها فنلندا.

وعلى صعيد آخر، تغلبت البرازيل ودياً على زامبيا (2-0) في بكين، حيث خاض نيمار 79 دقيقة بينما شارك داني ألفيش في المباراة من بدايتها وحتى صافرة النهاية.


الرجوع الى أعلى الصفحة