fcb.portal.reset.password

 

تلقى منتخب أسبانيا هزيمة قاسية في افتتاح مشواره ضمن نهائيات كأس العالم البرازيل 2014، حيث سقط حامل اللقب بنتيجة 1-5 أمام هولندا في أولى مباريات الجولة الثانية.

بخمسة لاعبين من برشلونة في صفوف لاروخا – تشافي، إنييستا، بوسكيتس، بيكيه وجوردي ألبا - كانت البداية واعدة لأبناء دل بوسكي، إلا أن الأمور انقلبت رأساً على عقب في الشوط الثاني حيث استفاد فان بيرسي وروبين من سلسلة من الأخطاء الدفاعية ليمطر شباك كاسياس.

تقدم الأسبان في النتيجة بهدف تشابي ألونسو من نقطة الجزاء في الدقيقة 27، لكن فان بيرسي أعاد الأمور إلى نصابها برأسية غاية في الروعة على بعد دقيقة من نهاية الشوط الأول.

وبعد الاستراحة، ضاعف روبين النتيجة للهولنديين ثم أضاف دي فري الثالث في الدقيقة 64، بينما عاد فان بيرسي لهز الشباك في منتصف الشوط الثاني، الذي شهد دخول بيدرو وسيسك في الدقيقتين 62 و78 على التوالي.

لكن التغييرات المتأخرة التي أجراها دل بوسكي لم تشفع للأسبان، حيث اضطلع روبين بختم مهرجان أهداف البرتقالي على بعد 10 دقائق من صافرة النهاية.

يُذكر أن أبطال العالم سيخوضون مباراتهم المقبلة يوم الأربعاء ضد منتخب تشيلي ونجمه أليكسيس سانشيز.

وفي السياق ذاته، مُني رفاق الكاميروني أليكس سونغ بالهزيمة 0-1 على يد المكسيك في افتتاح مشوار الفريقين ضمن المجموعة الأولى.

الرجوع الى أعلى الصفحة