مباراة تاتا مارتينو الأولى بين جنبات ملعب كامب نو أتت بنصر مؤزر بثمانية نظيفة على سانتوس. عقد المدرب الأرجنتيني مؤتمراً صحفياً بعد المباراة. بصراحة ومباشرة قال تاتا: "أكثر ما أحببته في المباراة هو ضغط الفريق. أردتُ أن نفوز بالاستحواذ على الكرة في مقدمة الملعب، وقمنا بذلك بالفعل في الشوطين الأول والثاني."

وأضاف المدرب الوافد: "كنتُ أرغب بمعرفة أول استجابة [للاعبين]، وبخاصة فيما يتعلق بزخم اللعب والضغط... يلعب الفريق بأسلوب جيد جداً، ونريد التأكيد على ثلاثة أو أربعة مفاهيم، بحيث نخلق المزيد من الفرص." فعلى سبيل المثال يطلب المدرب من لاعبيه التركيز على الهجوم من العمق حالما يتحصلون على الكرة.

راضٍ عن التشكيلة

عندما سئل عن التشكيلة التي ورثها من سابقه، قال تاتا: "إني مسرورٌ للغاية بالفريق. سنرى إن كان بوسعنا الرفع من سوية المستوى الفني. إن لم يكن ذلك ممكناً، فإني راضٍ عما هو متوافر." بالحديث عن اللاعبين الذين يُحتمل أن يغادروا الفريق في الصيف بحسب بعض التقارير الإعلامية، قال مارتينو: "تحدثتُ مع سيسك وقال لي ما يجول في خاطره. فكرة عدم الاعتماد عليه لم أفهمها، لكن يتعين على اللاعب أن يتخذ قراره. أجرؤ على القول إنه سيبقى."

استقبال حافل

تحدث المدرب بعد ذلك عن أسبوعه الأول مع الفريق: "تأقلمنا بسهولة. تم استقبالي بحفاوة كمدرب من قبل النادي. تمكنا من تنظيم ثلاث أو أربع حصص تدريب. التقيتُ بلاعبين، وإذا نجحت بالاستفادة من مستوى هؤلاء اللاعبين، فإنهم سيتأقلمون بسرعة كبيرة. والآن يجب أن نستفيد من الجولة."

ثم توجه المدرب الأرجنتيني بالشكر إلى الكادر الذي عمل مع الفريق قبل وصوله: "شعرتُ براحة كبيرة منذ يومي الأول. إننا نعمل بشكل جيد سوياً مع الأشخاص الموجودين هنا أصلاً، لقد استقبلونا بحفاوة وتحاورنا كثيراً."