fcb.portal.reset.password

Tata Martino / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

أكد تاتا مارتينو أن المباريات الدولية التي جرت مطلع هذا الأسبوع أو بداية منافسات دوري أبطال أوروبا بعد أيام لن تؤثر على مردود فريقه عندما يستضيف أشبيلية مساء السبت في الكامب نو (18:00).

وقال مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي عشية مباراة الجولة الرابعة من فعاليات الليغا التي يتصدرها البلاوغرانا برصيد تسع نقاط من أصل تسع ممكنة: " نحن متحمسون لبدء المشوار في دوري أبطال أوروبا، ولكن علينا أيضاً أن نتوخى الحذر في كل مباراة من مباريات الدوري [الأسباني]".

وتابع بنبرة صارمة: "عليك أن تكون حذرا في كل مباراة من المباريات الـ38 إذا كنت لا تريد تقديم أية هدية للخصوم ... ولذلك فإن المباريات الدولية ليست مبررا لعدم بذل قصارى جهدنا ضد أشبيلية".

كما بدا المدير الفني راضيا عن حالة اللاعبين الصحية ولياقتهم البدنية بعدما أمضوا زهاء أسبوعين مع منتخباتهم الوطنية، على الرغم من أنه قرر إراحة بيدرو لأن "علينا أن نأخذ في الحسبان أيضاً عدد الدقائق التي خاضها كل لاعب من اللاعبين"، مذكراً بأن "بيدرو قدم جهوداً كبيرة ضد تشيلي"، حيث كان الوحيد من لاعبي برشلونة الذي خاض تلك المباراة الودية مساء الثلاثاء من بدايتها إلى نهايتها.

وبالنسبة لنيمار وميسي، اللذين قطعا أطول مسافة هذا الأسبوع، فقد علق مارتينو بالقول: "سنرى كيف يشعرون يوم السبت ونقرر ما إذا كانا جاهزين بدرجة كافية للعب المباراة بأكملها أم لا".

وأضاف مدرب البلاوغرانا: "لم تكن هناك أية إصابة وكان لدينا الوقت للتحضير للمباراة ضد أشبيلية... آمل أن نتمكن من اللعب جيدا كما فعلنا في الشوط الأول ضد فالنسيا، والذي شهد أفضل أداء لنا حتى الآن هذا الموسم". لكنه يتوقع أن تكون المباراة "صعبة ، كما هو الحال دائما ضد الفرق التي يدربها إيمري ... إنه يأتي للدفاع أحياناً، بينما يفضل فرض ضغط متقدم أحياناً أخرى. علينا أن نكون على استعداد لكلتا الحالتين".

ورداً على سؤال حول مشاركة كارلس بويول في جزء من مران الجمعة مع بقية اللاعبين، رحب مارتينو بهذه الخطوة المهمة في طريق استعادة لياقة الكابتن، مبشراً باقتراب "مجيء قلب الدفاع الثالث الذي كان الكثير من الناس يتحدثون عنه، وهذا يعني أيضا أن الفريق سيستعيد قائده. لقد كان سعيداً بقدرته على التدريب مع الفريق للمرة الأولى. أنا متأكد من أنه سوف يتمرن بجد ويبذل قصارى الجهود خلال الاسبوع المقبل، وبعد المباراة ضد ريال سوسييداد سوف نرى ما إذا كان بإمكانه التدريب بشكل أكثر انتظاماً".


الرجوع الى أعلى الصفحة