Gerardo Martino / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

يتطلع تاتا مارتينو بشوق إلى عيش تجربته الأولى في دوري أبطال أوروبا. فعشية استضافة أياكس في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات، قال المدرب الأرجنتيني في مؤتمر صحفي: "إن المشاركة في دوري أبطال أوروبا تعني الكثير في مسيرة أي مدرب. لدينا آمال كبيرة في هذه المنافسة".

ويبدو أن مارتينو غير منزعج من الانتقادات التي وُجهت لبرشلونة بعد المباريات الأخيرة، موضحاً أنه "من واجبنا أن نقوم دائماً بالنقد الذاتي"، مقراً في الوقت ذاته بأن الفريق كان محظوظاً بحصد الفوز بعد ارتكاب بعض الأخطاء أمام مالقة وفالنسيا وأشبيلية، إذ لا تزال هناك حاجة إلى صقل بعض الأمور.

وقال المدير الفني في هذا الصدد: "لقد تعودنا على النقد، وخاصة لأن هذا الفريق بلغ مستويات عالية من التميز في السنوات الأخيرة". وتابع: "إننا ما زلنا في مرحلة الاستئناس ومع ذك فإننا في وضع متميز جداً، بعدما فزنا في كل مبارياتنا حتى الآن".

وفي معرض حديثه الكرات الثابتة التي باتت تشكل خطراً على دفاع برشلونة في الآونة الأخيرة، اعتبر تاتا أن ذلك "لا يرجع إلى سوء التمركز في المنطقة أو الدفاع الفردي ولكن لأننا ببساطة لا نملك قامات عالية. علينا أن نجد الحلول المناسبة لذلك، حتى نتمكن من الدفاع بشكل أكثر فعالية".