fcb.portal.reset.password

Gerardo 'Tata' Martino / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

أعرب خيراردو "تاتا" مارتينو عن سعادته بقيادة برشلونة إلى الانتشاء بانتصاره الثامن على التوالي في الدوري الأسباني منذ انطلاق الموسم الجديد.

وقال المدرب الأرجنتيني في مؤتمر صحفي بعد الفوز 4-1 على بلد الوليد مساء السبت: "بشكل عام، افتقرنا إلى الاندفاع في المرحلة الأولى من الشوط الأول، لأنهم وجدوا بعض المساحات وراء ظهور مدافعينا، ونحن لم ضغط عليهم بما فيه الكفاية."

وأضاف مارتينو مشيراً إلى تلقي هدف مبكر برأسية خافي غيرا إثر ضربة ركنية: "ما حدث يحتاج إلى تصحيح لأننا لن نكون دائما قادرين على قلب النتيجة .... تلقي الأهداف من ركلات ثابتة يُعد من الأمور التي تقلق بالنا حالياً". وبعد النقد الذاتي، أشاد المدير الفني بعمل لاعبيه وانتفاضة فريقه بعدما كان متراجعاً في النتيجة، حيث قال في هذا الصدد: "لقد أعجبني المستوى الذي ظهرنا به في الشوط الثاني".

تسجيل الأهداف بطرق مختلفة

شدد مارتينو على أهمية "تنويع طرق تسجيل أهدافنا"، معلقاً على قيادته الفريق لتحقيق أفضل انطلاقة في الدوري في تاريخ نادي برشلونة بالقول: "أنا دائما متفائل، ولكن ليس من السهل أن تجد مثل هذه النتائج المثالية. إنني أستمتع بما أحققه مع هذا الفريق من موقعي في الإدارة الفنية".

لاعبون يستحقون الثناء

أشاد المدرب بأداء نيمار، الذي "يلعب بشكل جيد وبنفس القدر من المهارة على اليمين، في الوسط أو في اليسار. يكمن سره في موهبته الجيدة. طريقة تكيف نيمار مع أجواء الفريق تتيح له هامشاً كبيراً لزيادة تحسين مستواه".

وبعدما سجل هدفين وصنع آخر ضد بلد الوليد، كان لأليكسيس سانشيز نصيب كبير من عبارات الثناء، حيث قال مارتينو في حق المهاجم التشيلي "إنه لا توجد لا حاجة للتأكيد على أنه لاعب ممتاز"، مشيداً في الوقت ذاته بالعمل الذي قدمه كل من كريستيان تيو ومارك بارترا اللذين لعبا في التشكيلة الأساسية مساء السبت.


الرجوع الى أعلى الصفحة