Martino, durant la roda de premsa. FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

أوضح خيراردو مارتينو عشية موقعة ديربي كاتالونيا أن مباراة السبت ستكون صعبة للغاية، بالنظر إلى قوة الخصم في ملعب كورنيا إل برات والطريقة التي يتعامل بها مع مثل هذه المواجهات.

وقال مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي عصر الجمعة "إن أسبانيول لديها مميزات مماثلة لتلك التي يشتهر بها أتلتيكو مدريد. فهو يجعل مهمتك معقدة في كل مباراة، كما يكثف ضغطه بشكل كبير. أتوقع مباراة تكتيكية ومغلقة، حيث لن تكون هناك مساحات كبيرة، مما قد يحرمنا من اللعب بارتياح".

كما تحدث مارتينو عن سيرخيو غارسيا، نجم الفرييق المضيف، الذي يمثل خطراً متواصلاً على دفاعات الخصوم. وقال المدير الفني الأرجنتيني إن صاحب القميص رقم 10 في صفوف أسبانيول "لاعب استثنائي، وبإمكانه خلخلة جميع الدفاعاتن حيث يتمتع بقدرة هائلة على المراوغة والتسجيل".

"مصيرنا بين أيدينا"

بعد الانتصار الملحمي في الكلاسيكو وهزيمة ريال مدريد يوم الأربعاء ضد أشبيلية، لم يعد برشلونة بحاجة لمساعدة من أي كان إن هو أراد الظفر بدرع الدوري.

وقال مارتينو في هذا الصدد: "عاد مصيرنا ليصبح بين أيدينا مرة أخرى، وهذا أمر بالغ الأهمية، لاسيما أنا سنلعب المباراة الأخيرة على أرضنا أمام أتليتيكو".

يُذكر أن برشلونة ارتقى إلى المركز الثاني في ترتيب الليغا بعد فوزه بثلاثية نظيفة على سيلتا فيغو يوم الأربعاء الماضي، رافعاً بذلك رصيده إلى 72 نقطة ليتقدم على ريال مدريد، الذي تجمد رصيده عند 70 نقطة إثر هزيمته 1-2 في عاصمة الأندلس، فيما واصل أتليتيكو تربعه على الصدارة (73 نقطة) بعد فوزه على غرناطة بهدف دون مقابل.