Tata Martino / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

استهل تاتا مارتينو مشواره في دوري أبطال أوروبا بطريقة مثالية عندما سحق فريقه نظيره الهولندي أياكس بنتيجة 4-0 مساء الأربعاء. وعلى الرغم من هذا الانتصار الكبير، إلا أن مدرب برشلونة اعتبر أن "المباراة لم تكن رائعة ولكن أداءنا كان قوياً".

وأضاف المدير الفني الأرجنتيني: "كان أداؤنا في الشوط الثاني أفضل من الأول. فقد تمكنا من التحكم في الإيقاع والضغط على حامل الكرة والدفاع بشكل جيد".

وعلى غرار تحليله للمباريات السابقة في الليغا، تقبل مارتينو بكل روح رياضية انتقادات بعض مشجعي البلاوغرانا الذين بدوا متوجسين حيال طريقة لعب الفريق في بداية هذا الموسم. ورد المدرب على ذلك بالقول "إن برشلونة كان قد بلغ درجة عالية من التميز والتفوق في السنوات الأخيرة وبالتالي فمن الطبيعي أن تكون الجماهير أكثر إلحاحاً. أنا أتفهم أن بعض المشجعين ليسوا راضين عن مستوانا في الشوط الأول." كما أكد مارتينو أن الهدف الذي يسعى من أجله هو "بلوغ نفس المكانة التي تبوأها برشلونة دائماً. نحن لا نرغب في تغيير أسلوب الفريق. لقد رأيت ماركيز يمرر كرات طولية في كثير من المناسبات قبل خمس سنوات. لا يعني أننا نغير أسلوب الفريق إذا أضفنا بدائل لعب جديدة".