Martino, durant la roda de premsa. FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

تاتا مارتينو: "لا أتوقع أن تكون المباراة مختلفة عن تلك التي جرت في كالديرون"

يشرح مدرب الفريق الأول أنه ليس مندفعاً لضم لاعب جديد قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية وأن الأمر "سيحظى باهتمامه في فترة الانتقالات الشتوية إن استدعى الأمر"

مارتينو: "قبل مباراة الذهاب قلتُ إنه من المنطقي بالنسبة لنا أن نكون أصحاب الحظوظ الأكبر. في كل بطولة نخوضها، إننا أصحاب الحظوظ الأكبر."

تحدث خيراردو مارتينو لممثلي وسائل الإعلام قبيل موقعة كأس السوبر أمام أتليتيكو مدريد، وأشار ربان السفينة الأرجنتيني إلى أن ليو ميسي تدرب بالشكل المعتاد وأنه "بذل جهوداً أكبر مع اللاعبين الذين لم يخوضوا لقاء مالقة". وأضاف أن نيمار"مستعد للعب"، لكنه سيتخذ قرار إشراك اللاعب من عدمه يوم الأربعاء.

وعندما سئل عن رأيه بأن البارسا مرشح للقب، أشار مارتينو إلى أن رجاله اعتادوا الألقاب: "قبل مباراة الذهاب قلتُ إنه من المنطقي بالنسبة لنا أن نكون أصحاب الحظوظ الأكبر. في كل بطولة نخوضها، إننا أصحاب الحظوظ الأكبر. يجب أن نتعايش مع ذلك، وأعرف كيف أتعامل مع الأمر. لا يقلقني عندما يقول الناس إننا مرشحون للفوز."واستطرد قائلاً "لا أتوقع أن تكون المباراة مختلفة عن تلك التي جرت في كالديرون".

اهتمام خاص بنيمار

من المسائل التي تكرر ذكرها في المؤتمر الصحفي كانت لياقة نيمار الذي ظهر اسمه في التشكيلة الأساسية. وهو ما قال عنه مارتينو: "إني ملزمٌ بالعناية بلاعبي فريقي. وعندما يتعلق الأمر بينمار، الشاب، فإن ذلك يتضاعف. أتطلع لأن يلعب مع البارسا للسنوات العشر أو الاثنتي عشرة المقبلة، وليس أن يحلّ مشاكلي في مباراة واحدة.كل ما أتمناه هو أن تمضي الأمور بشكل جيد بالنسبة له، فالطريقة التي تسيّر بها الأمور صحيحة. فنحن، المدربون، تقوم بما نعتقد أنه مصيب [بالنسبة للاعبين]."

وأكمل قائلاً عن النجم البرازيلي: "نادراً ما يولد مثل هؤلاء اللاعبين، لاعبون معتادون على الخضوع للضغوط. يشعل هؤلاء الشغف في الجماهير ونيمار أحدهم. هو يعرف المقاربة [المطلوبة] في بداية الموسم. ويقوم بعمل جيد جداً."

بوسكيتس.. لاعب محوري

تحدث المدرب بعد ذلك عن سيرجيو بوسكيتس الذي مدد عقده مع برشلونة حتى عام 2018: "بوسكيتس أساسي في الفريق بسبب الكيفية التي يلعب فيها وكيفية لعب الفريق عندما يكون على أرض الملعب."أما عن تشكيلته، قال تاتا: "إني سعيدٌ باللاعبين الموجودين حالياً. بالإشارة إلى مهاجم خط الوسط وقلب الدفاع، فإنه في حال وجدنا مع تقدم الموسم أننا بحاجة للاعب ما، فإني سأهتم بالأمر في فترة الانتقالات الشتوية."

الفوز هو المهم

"وختم مارتينو حديثه لممثلي وسائل الإعلان بالقول: "من البديهي أن بدء الموسم بلقب أفضل بكثير من خسارته. الفوز بكأس السوبر سيعطي دفعة معنوية للفريق. سنحاول أن نقدم أفضل ما لدينا في محاولة لإيقاع الهزيمة بهم."