fcb.portal.reset.password

Tata Martino / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

في مؤتمره الصحفي عشية الكلاسيكو، أكد خيراردو "تاتا" مارتينو أن أهمية الفوز على ريال مدريد تكمن في قيمته النفسية أكثر من النقاط الثلاث. واليوم، قبل السفر إلى مدينة فيغو لمواجهة السيلتا، عاد مدرب برشلونة ليثمن قيمة الانتصار الذي حققه الفريق مساء السبت.

وقال المدير الفني الأرجنتيني، في لقاء مع وسائل الإعلام بالمدينة الرياضية جوان غامبر عقب كشف قائمة المسافرين إلى غاليسيا، "إن الفوز في الكلاسيكو يُعتبر دائماً دفعة معنوية للاعبين، ولذلك فإن معنويات الفريق في القمة الآن".

وأشاد مارتينو بالجهود الذي بذلها لاعبوه لانتزاع الفوز"في مباراة صعبة للغاية كانت فيها السيطرة من نصيبنا في كثير من الأحيان ولكننا عانينا أيضاً في أحيان أخرى".

الفوز في الكلاسيكو يُعتبر دائماً دفعة معنوية للاعبين

ورغم أن برشلونة رفع الفارق بينه وبين الريال إلى ست نقاط، فإن مارتينو لا يُسقط فريق أنتشيلوتي من معادلة المنافسين على اللقب، مؤكداً أن الميرينغي "سيبقى يشكل خطراً داهماً ما إن لم يخسر كل حظوظه بشكل حسابي"، موضحاً في الوقت ذاته أن "أتلتيكو مدريد هو أيضاً فريق لديه الكثير ليدلي به حيث يفعل الأشياء على نحو رائع تماماً".

بدوره، يستقبل سلتا فيغو ضيفه برشلونة بمعنويات عالية جدا بعدما عاد بفوز كبير 0-5 من عقر دار مالقة في عطلة نهاية الأسبوع، وهو ما يدركه مارتينو جيداً، حيث قال رداً على سؤال حول الخطر المحتمل من فريق لويس إنريكي: "من المهم دائما أن تنظر إلى ما يفعله خصومك في مباراتهم الأخيرة، وخاصة بعدما يقدمون عروضاً جيدة جدا ويحصلون على مثل هذه النتيجة الكبيرة".

تغييرات محتملة

أكد مارتينو أنه سيجري بعض التغييرات على التشكيلة التي بدأ بها المباراة ضد ريال مدريد، ولكن دون أن يُفصح عن الأسماء أو عن عدد اللاعبين الذين سيطالهم التغيير، لكنه شرح سبب قراره بإراحة جيرارد بيكيه قائلاً "إن اللاعبين يتأقلمون تدريجياً مع كيفية العمل والنهج القائم على التناوب في الفريق. أعتقد أن التغييرات ضرورية. إنه موسم طويل".

ما يقدمه ميسي للفريق مهم جداً. ضد ريال مدريد عمل بجد لاستعادة الكرة وقام بعمل هائل من أجل الفريق ككل. وجوده في الفريق يشكل دفعة كبيرة لنا جميعاً

وتحدث مارتينو أيضا عن ليو ميسي، مؤكداً أنه لا يمر بفترة سيئة أو مرحلة فراغ، كما يزعم البعض، حيث أوضح بنبرة قاطعة: "أعتقد أن الناس من خارج الفريق أكثر قلقاً بهذا الشأن منا نحن. أنا لست قلقاً حيال ما إذا سجل أم لم يسجل. ما يقدمه للفريق مهم جداً. ضد ريال مدريد عمل بجد لاستعادة الكرة وقام بعمل هائل من أجل الفريق ككل. لا نرى أي مشكلة، ووجوده في الفريق يشكل دفعة كبيرة لنا جميعاً. كما نرى من الجيد استخدام ميسي في مراكز مختلفة، وفقا لاحتياجات الفريق. تغيير موقعه يُعتبر شيئاً جيداً بالنسبة للفريق".

الرجوع الى أعلى الصفحة