مارتينو في لحظة إعطاء التعليمات للاعبيه خلال المباراة ضد أياكس

مارتينو خلال المباراة ضد أياكس. صورة: ميغيل رويز.

كان تاتا مارتينو على بعد خطوة وحيدة من تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية بسجل خالٍ من الهزائم (21 في موسم 2011/12).

وبعد سقوط برشلونة ضد أياكس مساء الثلاثاء، أكد المدرب أن فريقه افتقد إلى الاندفاع والصرامة خلال أول 45 دقيقة، موضحاً أن "أياكس لعب بقوة كبيرة ومارس علينا ضغطاً شديداً مما صعب علينا الأمور كثيراً. لكن السيناريو كان مختلفاً في الشوط الثاني حيث لعبنا بالطريقة التي كان الناس يتوقعونها من برشلونة".

"في مباراة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا وأمام فريق يلعب من أجل التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب، عليك أن تكون في كامل قواك وعلى أتم الاستعداد لمدة 90 دقيقة"

وتابع مارتينو في مؤتمر صحفي عقده بعد المباراة: "عندما كانت الكرة بحوزتنا كانت مشاكلنا أكبر مما كان عليه الأمر عندما كانت نسبة الاستحواذ من نصيبهم. لقد افتقرنا إلى الدقة والسرعة في التنقل". واسترسل المدرب الأرجنتيني بالقول: "في مباراة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا وأمام فريق يلعب من أجل التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب، عليك أن تكون في كامل قواك وعلى أتم الاستعداد لمدة 90 دقيقة".

وقال مارتينو بنبرة حازمة: "علينا جميعا أن نفكر في هذا الذي حصل مع استحضار الفرق الكبير على مستوى الكثافة. صحيح أننا جئنا إلى هنا ضامنين بطاقة التأهل بينما كان أياكس مطالباً بمواصلة القتال من أجل الاستمرار في السباق، ولكن لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا باللعب كما فعلنا في الشوط الأول" .

ثم ختم المدرب بالقول إن "النقد الذاتي مفيد دائما وهؤلاء اللاعبون يتميزون بدرجة عالية من الوعي الذاتي. لقد جاءت هذه الهزيمة في لحظة لا تنطوي على أضرار كبيرة، وسوف تسمح لنا في المقابل بأن ننظر إلى الوراء ونفكر ملياً في ما حدث".