Gerardo Martino / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

تحدث خيراردو مارتينو لوسائل الإعلام بعد المباراة ضد ريال بيتيس، حيث أعرب عن ارتياحه للفوز 1-4 في ملعب بنيتو فيامارين، ولو أنه لم يكن راضياً على أداء فريقه في نصف الساعة الأول.

وقال مدرب برشلونة إن "بيتيس فرض علينا إيقاع اللعب الذي كان يريده في أول 30 دقيقة. لقد ضغطوا علينا وأجبرونا على التراجع"، مضيفاً أن فريق بيبي ميل "كان يستحق هدفا في نصف الساعة الأول من عمر المباراة" لكن "عندما سجل سيسك الهدف الثالث حُسم كل شيء تماماً. لقد لعبنا المباراة بذكاء".

نهج تكتيكي جديد

وأضاف المدير الفني الأرجنتيني: "هذا الأسبوع تحدثنا كثيراً عن شعورنا بالراحة حيال اللعب في نصف ملعبنا. فريقنا يزخر بلاعبين جيدين يتقنون تمرير الكرة، وبإمكاننا أن نخلق الفرص بكل سهولة. صحيح أننا لم نمرر الكرة بيننا بشكل جيد في نصف الساعة الأول، وبالتالي لا يمكننا أن نغفل هذا الجانب بغض النظر عما حصل بعد ذلك".

وعندما سُئل عن سيسك فابريغاس، الذي سجل هدفين ومرر كرة حاسمة، قال مارتينو إن اللاعب الدولي الكاتالوني "يتقن التمرير والتسجيل وبدء العمليات الهجومية وإنهاءها... إنه ينتمي لذلك الصنف من اللاعبين الذين يفهمون جيداً ما تنطوي عليه هذه الرياضة ويتقنون لعبها إتقاناً تاماً".