fcb.portal.reset.password

Martino, contra el Milan. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

بعد الفوز على ميلان والتأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال، عقد مدرب برشلونة خيراردو مارتينو مؤتمراً صحفياً في الكامب نو، حيث أشاد بأداء فريقه وندية لاعبيه.

وقال المدير الفني الأرجنتيني في حديثه لوسائل الإعلام: "نحن سعداء لأننا حققنا الهدف الأهم حيث إن التأهل هو ما كنا نسعى لأجله. الآن علينا أن نركز بشكل أكثر وضوحاً على ما هو آت، إذ سيتعين علينا ضمان صدارة المجموعة، وخاصة للحفاظ على المعنويات عالية".

وجهان لعملة واحدة

اعترف مارتينو بأن فريقه ظهر بوجهين متناقضين تماماً في مباراته ضد ميلان: "شاهدنا برشلونة بوجهين اليوم، الوجه الأول كان لفريق يتحكم في زمام الأمور ويبسط سيطرته، أما الوجه الثاني فكان لفريق منهمك في الكر والفرن ولو أن الفرص الأكثر وضوحا هي تلك التي أتيحت لنا. تعجبني الطريقتان معاً: في الشوط الأول أبلينا البلاء الحسن، وفي الثاني كان علينا أن نستغل المساحات".

ومع ذلك، لا يخفي المدرب الأرجنتيني أن هناك بعض الجوانب التي لا يزال من الواجب تصحيحها: "علينا أن نكون أكثر حزماً في افتكاك الكرة من الخصم. هناك دائما هامش لتحسين الأداء. كم أود أن يأتي اليوم الذي يرى فيه الجميع أن الفريق بات في أفضل حال. ولكن من الصعب أن يحدث ذلك الآن، ولهذا نحن نعمل بجد كل يوم".

وكان من الطبيعي أن يُسأل مارتينو عن ميسي بعد مباراة الأربعاء حيث قال المدرب في رده على الصحفيين: "إنه ينجح دائماً في المضي قدماً في مثل هذه الحالات. لقد لعب مباراة هائلة، وبذل فيها جهداً مضنياً".

الرجوع الى أعلى الصفحة