مارتينو ظهر مبتسماً خلال المؤتمر الصحفي.

مارتينو خلال المؤتمر الصحفي. صورة: ميغيل رويز.

عقد خيراردو تاتا مارتينو مؤتمراً صحفياً يوم الجمعة للحديث عن مباراة السبت ضد غرناطة ضمن فعاليات الجولة 14 من الليغا الأسبانية.

وأكد المدرب الأرجنتيني أن برشلونة سيكون قادراً على المنافسة بأعلى مستوى ضد الفريق الأندلسي، رغم الغيابات العديدة في صفوف البلاوغرانا.

وقال المدير الفني "إن المباراة ستكون صعبة. اللاعبون الغائبون يملكون مهارات متميزة، وكذلك الشأن بالنسبة لأولئك الذين كانوا حاضرين في التدريب"، مضيفاً بنبرة حازمة: "يجب ألا نفكر في الغائبين، بل في أولئك الذين يحلون محلهم".

بينتو جاهز

رداً على الأسئلة حول عدم مشاركة فالديز، الذي يعتبره أفضل حارس مرمى في العالم، ذكَّر مارتينو الحاضرين في القاعة بأن الفريق فاز مرات عديدة مع بينتو، موضحاً في الوقت ذاته أن "غياب أي لاعب أمر مؤسف دائماً، نحن الآن نفتقد لخدمات أفضل حارس مرمى في العالم... الآن سيلعب بينتو وسيتعين علينا مواصلة الانتصارات. لا يوجد أي سبب للاعتقاد بأننا سنكون أضعف، بل إن مثل هذه الحالات غير المتوقعة من شأنها أن تجعلك أقوى في بعض الأحيان".

بالإضافة إلى ذلك، أوضح مارتينو أن نيمار قادر تماماً على التعامل مع الضغوط الناجمة عن غياب ميسي، مؤكداً أن "أداء نيمار كان رائعاً منذ البداية. كما أظهر أيضاً قدرته على الصمود في وجه الضغوط".

وأخيراً، تحدث مارتينو عن الجدل القائم حول المرشح للظفر بالكرة الذهبية، حيث أوضح بنبرة قاطعة: "هذا أمر لا يقلق بالنا أبداً".