Tata Martino ha dirigit l'últim partit de la pretemporada / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

Piqué rebent el reconeixement / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

أنهى برشلونة يوم السبت جولته الآسيوية لهذا العام، والتي زار فيها كلاً من تايلاند وماليزيا. ففي المباراة الأخيرة ضمن التحضيرات للموسم الجديد، تغلب أبناء تاتا مارتينو على فريق مؤلف من نجوم الدوري المحلي بواقع ثلاثة أهداف لواحد.

وقال المدرب الأرجنتيني عقب انتهاء اللقاء الذي استضافته العاصمة كوالالامبور: "لم يقدم الفريق أفضل مستوياته اليوم، ولكننا سنستهل منافسات الدوري ونحن على خير ما يرام".

وعلى الرغم من الفوز، لم يُخف المدير الفني أسفه على حالة أرضية الملعب، مؤكداً أن لاعبي البلاوغرانا كانوا "بحاجة إلى أكثر من لمسة واحدة لنقل الكرة وهو ما أثر على المردود بشكل عام".

جولة جيدة

رغم ذلك، كان تقييم تاتا مارتينو جيداً للجولة التي أجراها برشلونة في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا هذا الصيف. وقال المدرب الجديد في هذا الصدد: "فيما يتعلق بكرة القدم، يمكن القول إنها كانت جولة جيدة، فعلى الرغم من التغييرات في التوقيت وكثرة الفعاليات المؤسسية، قمنا بإعداد جيد للفريق".

وبخصوص ليو ميسي، الذي لم يلعب في المباراة الأخيرة، قال مارتينو إنه كان يعاني من بعض الآلام العضلية الطفيفة، موضحاً أن "عدم إقحامه كان من باب الاحتراز". كما تطرق لإصابة فابريغاس الذي تعرض لالتواء في رباط الكاحل، مما قد يمنعه من الالتحاق بمنتخب أسبانيا. وقال المدير الفني الأرجنتيني "إن الظروف ليست مواتية للسفر، وسنظل على اتصال مع الأطباء ".

وختم مارتينو مؤتمره الصحفي بالحديث عن نيمار، حيث قال في حق مهاجم البلاوغرانا الجديد الذي عاد لهز الشباك في هذه الجولة الآسيوية: "نحن سعداء جدا بالأداء الذي قدمه خلال هذه المباريات."